Printer Friendly and PDF

Text Resize

يوم صحي مجاني لبلدية برجا وقطاع المراة والاطباء برعاية احمد الحريري

22/10/2017

نظمت بلدية برجا بالتعاون مع مصلحة المرأة وفرع الاطباء في تيار المستقبل "اليوم الصحي المجاني لابناء برجا"، في ملعب المرحوم عبد السلام سعد، برعاية امين عام تيار المستقبل احمد الحريري ممثلا بمنسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، وحضور النائب محمد الحجار، عضوي المكتب السياسي محمد الكجك ورفعت سعد، الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامه بسام عبد الملك، رئيس بلدية برجا نشأت حمية، اعضاء مجلس المنسقية، فادي شبو ممثلا وكالة داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي، محمد سرور ممثلا الجماعة الاسلامية، رئيسة مجلس إدارة مستشفى سبلين الحكومي الدكتورة غنوة الدقدوقي، وحشد من ابناء برجا.

الدقدوقي

افتتح اليوم الطبي بحفل خطابي فاستهل بالنشيد الوطني ونشيد تيار المستقبل ونشيد برجا، ثم القت منسقة مصلحة المراة في جبل لبنان الجنوبي رويدة الدقدوقي كلمة اعتبرت فيها ان قطاع المرأة حظي باهتمام كبير من الرئيس الحريري، وشددت على دورِ المرأة الفاعل في المجتمع، مشيرةً إلى أنَّ "قطاع المرأة حظي باهتمامٍ كبير من رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري، إذ صدرت التشكيلات الدبلوماسية مؤخراً وكان للمرأة نسبة 28% منها". 

وتابعت: "الرئيس الحريري كان السبَّاق إلى استحداث وزارة لشؤون المرأة في حكومته، وهذه خطوة تاريخية تسجل لدولة الرئيس". 

أضافت: "أمَّا إيمانه بدور المرأة، فقد كرسه مؤخراً بتعيين الدكتورة غنوة الدقدوقي إبنة برجا، رئيسة مجلس إدارة مستشفى سبلين الحكومي. أقول لك دولة الرئيس بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أهالي أبناء برجا: شكراً". 

وفي الختام، شكرت الدقدوقي "بلدية برجا والمسؤول التنظيمي في منسقية جبل لبنان الجنوبي المهندس حسن دمج، ورئيس اللجنة الصحية في بلدية برجا الدكتور أمين شاهين، على مساهمتهم في إنجاح هذا النشاط".

الحاج

من جهته أكَّد رئيس لجنة الصحة في بلدية برجا الدكتور أمين شاهين أنَّ "المبادرة لإقامة هذا النشاط الصحي، تكمن في تقديم الرعاية والتوعية الصحية لأبناء منطقتنا على أنواع الأمراض، وخصوصاً الشائعة في أيامنا". وقال: "هذا النشاط مخصص لكل الناس ويشمل فحوصات عامة كفحص السكري وتخزين السكر والضغط والدهنيات وترقق العظام وقوة الدم وفحص النظر وفحص سرطان الثدي وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الربو والحساسية والأمراض الجلدية، إضافة إلى قسم العلاج الفيزيائي وقسم التغذية، ويشمل أيضاً توزيع الدواء مجاناً". 

واعتبر شاهين أنَّ "برجا الواقعة في إقليم بات يسمى بإقليم الخراب وليس الخروب، محكومٌ عليها بالإعدام خنقاً بعدما أصبحت محاطة بمجموعة من معامل الموت التي تبث في هوائنا الكثير من الغازات السامة التي يستنشقها أهلنا، فترمي في أجسادهم الامراض بدءاً بالحساسية والربو وصولاً إلى سرطان فتاك". 

وتابع: "ألا يكفي هذا العقاب حتى أضيفت مشكلة النفايات التي تشكل قنبلةً رميت في منطقتنا وأصبحت تشكل عبئاً صحياً وبيئياً ومادياً. نحن نعرف أن حل هذه الأزمة هو سياسي بامتياز، ويكمن في إعادة الإهتمام بهذه المنطقة شبه المنكوبة، والتكاتف والعمل من قبل مسؤولي ونواب ووزراء هذه المنطقة في سبيل إيجاد الحل الدائم لهذا الملف، وعدم تركه على عاتق البلديات التي تسعى جاهدةً بلا كللٍ أو ملل لإيجاد الحلول المؤقتة لتخفيف الأضرار، لأنَّ الحل الدائم يكون من مسؤولية الدولة، وفقط الدولة". 

وختم: "نودُّ أن نشكر كل من ساهم في سبيل إنجاح هذا اليوم، وأخص بالشكر راعي النشاط الشيخ أحمد الحريري، وأعضاء قطاع المراة والاطباء في تيار المستقبل، وأشكر أيضاً الفريق الطبي من برجا ومن خارجها، على مساعدتهم ومشاركتهم المشكورة، إضافة إلى جمعية المودة والإخاء والجمعية الطبية الإسلامية، وكل من ساهم وشارك في هذا النشاط".

 

سرحال

والقى سرحال كلمة الامين العام لتيار المستقبل فقال: تحية لبرجا العروبة، برجا جمال عبد الناصر، برجا الشهيد كمال جنبلاط، وبرجا الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي احبها واحبته. برجا يعد الحريري التي كانت المتراس المنيع الصامد في وجه المصاعب التي مرت على تيار المستقبل.

واكد ان الرئيس سعد الحريري والأمين العام للتيار والنائب محمد الحجار ومكتب المنسقية كلهم فيما يعنيه وبالتعاون مع بلدية رجا رئيسا واعضاء عملنا وسنعمل على تأمين الخدمات الإنمائية والصحية والوظيفية والاجتماعية لبرجا واهلها.

وتوجه الى من يدعون الغيارة والحرص على الطائفة السنية والذين يدسون السموم والشائعات ان الرئيس سعد الحريري تنازل كثيرا عن حقوق الطائفة السنية، فاعتبر "ان لعبتكم اصبحت مكشوفة وهدفكم هو تضعيف واسقاد الرئيس الحريري كمايريد اسيادكم، لكن كل شائعاتكم وسمومكم كانت تحدي للرئيس الحريري والذي استطاع بحكمته وصبره وحنكته السياسية والوطنية ربط النزاع مع الفريق الاخر. فالقرار الشجاع الذي اتخذه الرئيس الحريري بانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة جامعة ووطنية برئاسته، واقرار سلسلة الرتب والرواتب وتأمين مواردها، واقرار التعيينات الادارية والقضائية والدبلوماسية، وتشكيل المجلس الاقتصادي الاجتماعي، وبعض مجالس الادارات العامة، وهنا ابارك لابنة برجا الدكتورة غنوة الدقدوقي لتعيينها رئيسا لمجلس إدارة مستشفى سبلين الحكومي".

أضاف: كما امن الرئيس سعد الحريري الغطاء السياسي الجيش اللبناني لمحاربة الارهاب والفكر التفكيري في جرود القاع وبعلبك وحماية عرسال من المخطط التهجيري لاهلها، فأثبت الجيش اللبناني قدرته على حماية لبنان وانه ليس بحاجة المساعدة من اي تنظيمات مسلحة"، موجها التحية لارواح شهداء الجيش وخص بالتحية ابن برجا النقيب عمر الشمعة الذي اصيب في معركة فجر الجرود

واكد في ختام كلمته ان اقليم الخروب سيبقى وفيا للرئيس الشهيد ولحامل الراية.

 واستمر اليوم الطبي طيلة اليوم تخلله فحوصات مجانية واستشارات طبية في كافة الاختصاصات وتوزيع ادوية مجانية على المرضى.

الحجار

وزار النائب الحجار ترافقه عقيلته السيدة منى فرشوخ "اليوم الطبي المجاني" وبعد الجولة والقيام بعدد من الفحوصات، تحدث النائب الحجار فقال: هذا اليوم الطبي ياتي ضمن مجموعة انشطة يقوم بها قطاع المراة في تيار المستقبل بالتعاون مع بلدية برجا، هذا النشاط هو اكبر برهان عن وقوفهم جميعا الى جانب الناس، ورغبتهم وارادتهم وقرارهم بتقديم الخدمات للمجتمع المحلي.برجا، هذه البلدة التي تحتل مكانة خاصة في قلب اقليم الخروب، والتي تعتبر بحاجة الى مثل هكذا انشطة،  وما رايناه من تلك الاعداد الكبيرة من الناس المشاركة في هذ اليوم اكبر دليل على ذلك.

واعتبر الحجار ان كل ذلك يدل على ان تيار المستقبل بتوجيه من الرئيس سعد الحريري  يبرهن عن وقوفه الى جانب الناس والمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر على الوطن، وهو يترافق مع ما تقوم به الحكومة بما هو مطلوب منها للتخفيف من معاناة الناس ومعالجة المشاكل الاجتماعية والصحية التي يعاني منها مجتمعنا. ولعل المبادرات التي يقوم بها الرئيس الحريري تبرهن عن هذا الحرص على تعزيز الاستقرار في البلد وتحريك عجلة الاقتصاد.

وختم بتوجيه الشكر لكل من ساهم بانجاح هذا النشاط، موجها التحية لبلدية برجا وعلى راسها رئيس البلدية نشأت حمية، ولقطاع المراة وعلى راسه المنسقة رويدة الدقدوقي ولكل قطاعات التيار.

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب