Printer Friendly and PDF

Text Resize

فطور صباحي لـ"أطباء الأسنان – الشمال".. والخميس اعلان مرشحي "المستقبل"

22/10/2017

نظم مكتب اطباء الأسنان في "تيار المستقبل" في الشمال، فطورا صباحيا في مطعم راوند في طرابلس، جمع حشدا كبيرا من الأطباء، وذلك للتعريف بلائحة مرشحي "المستقبل" والتي سيعلن عنها رسميا يوم الخميس القادم، للمشاركة في انتخابات مركز النقيب و3 اعضاء لمجلس النقابة، المقررة يوم الأحد 12 تشرين الثاني المقبل.

تضم لائحة "المستقبل" طوني شاهين مرشحا لمركز النقيب، وكريم مبيض وعمر عثمان وشادي فرنجية مرشحين لعضوية المجلس.

وقال منسق مكتب اطباء الاسنان في الشمال كريم مبيض، "شكلنا لائحة كاملة والدكتور فرنجية يترشح معنا بصفته مستقلا، لخوض المعركة الديموقراطية، وقد أثبتنا قدرتنا طوال الاستحقاقات الماضية، واود التذكير بانتخابات صندوق التعاضد في النقابة والتي ربحناها كاملة. في الحقيقة المعركة ستكون أشد على مركز النقيب، وطبعاً نلقى تجاوبا كبيرا من زملائنا، ونأمل ان يترجم هذا الواقع ان شاء الله في صندوق الاقتراع".

بحسب العرف فإن النقيب سيكون هذه الدورة من الطائفة المسيحية ومعه عضوين مسلمين وعضو مسيحي في مجلس النقابة الذي يضم 9 أعضاء. ومن المتوقع، ان يشارك نحو 489 طبيبا سددوا اشتراكاتهم من اصل 800 طبيب. وتجري الانتخابات كل 3 سنوات، اذ من المقرر ان تنتهي ولاية النقيب الحالي اديب زكريا، في الشهر المقبل.

من جهته، شدد شاهين على اهمية الاستحقاق الانتخابي، وقال: "فعليا هي معركة على مركز النقيب، وحاليا هناك اربعة مرشحين على هذا المركز في الطرف الاخر، هم الزملاء: ميشال جزار، رلى ديب، هلا عبود بسام برجي، هم مستقلون، وان كانت لديهم انتماءات سياسية، الا انها لم تعلن لغاية اللحظة صراحة عن دعمهم".

بدوره، اكد عثمان "اننا جاهزون لهذه المعركة الديموقراطية، وندعو الى الالتفاف حول لائحتنا التي سيعلن عنها الخميس المقبل، كونها تمثل طموحات نقابية لكل الزملاء".

اما فرنجية فقال:"يهمنا ان نكون فريقا متجانسا، وان نكون من اصحاب الشهادت العليا لضخ النفس الاكاديمي في روح النقابة، وطبعا نحن داخل النقابة بمجرد الانتهاء من الانتخابات، سنبعد عن عملنا النقابي السياسة وخلافاتها، وسنتفرغ ا للتطوير الذي تحتاجه نقابة اطباء الاسنان في الشمال".

 

 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب