Printer Friendly and PDF

Text Resize

سلسلة مشاركات لـ"الإغتراب" سيدني ومونتريال

16 October 2017

شاركت  منسقية سيدني- استراليا  في دعوة السناتور شوكت مسلماني لتكريم القنصل العام في سيدني سعادة السفير جورج بيطار غانم قبيل انتقاله لتسلم مهامه في ماليزيا بحضور أعضاء بلديات ورجال اعمال والاعلام وممثلين للأحزاب اللبنانية والجمعيات الخيرية والفعاليات الاجتماعية، وذلك في قاعة كورونايشن هول في ارنكليف .

من جهة أخرى، حضرت المنسقية العشاء الخيري لدعم مسلمي الروهينغا اللاجئين في بغلادش الذي دعا اليه بحضور رئيس الولاية ووزير الخارجية والنائب السابق السيد بوب كار وعدد من رجال الاعمال والإعلام وممثلي الاحزاب والجمعيات وممثلين عن مسلمي الروهينغا في سيدني. 

وتناول الخطباء أوضاع المسلمين الروهينغيا التاريخية في آراكان وما يعانونه من الظلم والقهر والارهاب والقتل والتهجير على أيدي الجيش والمجموعات الإرهابية البوذية والخوف من تأثيره المستقبلي على الوضع العام في محيط المنطقة . و تم التأكيد على العمل الجاد والسريع من قبل ممثلي الشعب في المعارضة والموالاة في الطلب والضغط على الحكومة الفيدرالية لوقف المساعدات الاسترالية العسكرية للجيش و الضغط على حكومة ميانمار لوقف القتل والتهجير القسري والاعتراف بحقوق المسلمين الرهينغيا الانسانية والمدنية والعيش بأمان وسلام في ارضهم وقراهم..

كذلك، لبت المنسقية دعوة  حزب  التيار الوطني في سيدني لحضور حفل  إطلاق كتاب "ما اؤمن به" للرئيس ميشال عون  .

اما في كندا ، فحضرت منسقية  مونتريال   حفل توقيع رئيس بلدية لافال على إقامة نصب للمغترب اللبناني بحضور ممثلين عن المرجعيات الدينية والأحزاب اللبنانية وشاركت في الحفل الذي اقامه   المطران بول مروان تابت مطران الموارنة في كندا على شرف رئيس مجلس العموم الكندي .Geoff Regan 

وحضرت المنسقية القداس الالهي عن نية شهداء 13 تشرين وكافة شهداء الجيش اللبناني،  بدعوة من هيئة كولكو مونتريال، في التيار الوطني الحر، بحضور سعادة سفير لبنان في كندا، الاستاذ فادي زيادة، و النائب الفيدرالي إيفا ناصيف، وممثلي الأحزاب اللبنانية. وكان قد ترأس القداس صاحب السيادة، مطران الموارنة في كندا  الموسينيور بول مروات تابت.

كما شاركت منسقية غوتنبرغ -السويد في القداس الالهي الذي دعا اليه حزب القوات اللبنانية في المدينة لراحة نفس الرئيس بشير الجميل و رفاقه و شهداء المقاومة اللبنانية . 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب