Printer Friendly and PDF

Text Resize

"المستقبل" الشباب يرد على المشككين بنتائج انتخابات ال LAU

14/10/2017

صدر عن قطاع الشباب في تيار المستقبل البيان الآتي:

بعد اللّغط والكلام الذي حدث بعد إعلان نتائج انتخابات الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، وبعد انقضاء المرحلة الثانية من التصويت على مراكز المجلس الطلابي في حرم بيروت وحرم جبيل "Campus Student Council"، وقبيل مرحلة التصويت على المجلس الطلابي للجامعة بحرميها "University Student Council". يستغرب قطاع الشباب في تيار المستقبل الأسلوب المتّبع من قبل المشككين بالنتائج، وهو أسلوب بعيد كل البعد عن المصلحة العليا للطلاب، وعن أهمية وهدف الإنتخابات الطلابية بشكل عام، وهو إرساء الديموقراطية في تجربة الطلاب خلال سنواتهم الدراسية.
لذا يُهم قطاع الشباب في تيار المستقبل توضيح الأمور التالية:

أولاً: النتيجة العامّة لفرعي الجامعة هي : ١٧-١١-٢ لمصلحة تحالف تيار المستقبل و القوات اللبنانية، كما ان نتيجة انتخابات فرع بيروت هي ٧-٧-١، حيث يقسّم عدد الفائزين الى ٣ فئات:
١-تحالف حملة "StepForward" المدعوم من تيار المستقبل والقوات اللبنانية، مع حزب الطاشناق (٧ مقاعد)
         
٢-تحالف فريق الثامن من آذار والتيار الوطني الحر والحزب التقدمي الإشتراكي(٧ مقاعد)
         
٣- مستقل(١ مقعد)

ثانياً: إن مرشح حزب الطاشناق لم ينتمِ الى حملة "Step Forward"، ولكنه خاض الإنتخابات بالتحالف معها وحصل على نسبة كبيرة من عدد الأصوات من الماكينة الإنتخابية المشتركة لتيّار المستقبل والقوّات اللبنانية.

ثالثاً: التحالف بين الأحزاب الثلاثة تم على أسُس واضحة وتم تأكيده من خلال العمل المشترك ضمن ماكينة انتخابية واحدة قبل الإنتخابات بأيام وخلالها كما تبيّن بعدها.

رابعاً: إن تيار المستقبل لا يحتاج لشهادة أحد حول حجم تمثيله في الجامعات اللبنانية بصورة عامّة، والجامعة اللبنانية الأميركية بصورة خاصّة، حيث شكّل التيّار الرافعة الأساسية لأي تحالف يخوض معه الإنتخابات. وأثبتت ماكيناته الإنتخابية عبر السنين أنّه يملك القدرة التجييرية الأكبر بين كافة الأحزاب عبر تاريخ إنتخابات هذه الجامعة.

خامساً: يُهم تيار المستقبل تأكيده على تمكنّه من ايصال ٥ أعضاء في حرم بيروت (من أصل ١٥ عضو)، بينما تمكّنت الأحزاب الأخرى من ايصال فقط ٣ أعضاء كحد أقصى وعضوين وعضو للأحزاب الأخرى.

سادساً: حصلت مفاوضات واتصالات من كل الأحزاب تجاهنا بعد الجولة الأولى من الإنتخابات بحرم بيروت، بهدف ايجاد تسوية للمراكز القيادية في حرم بيروت. كان موقف التيّار واضحاً فيها بأحقيّته بمنصب الرئاسة، بحسب الأعراف المعمول بها بين الأحزاب بهذه الجامعة وغيرها. ولكن مع الأسف، كان مبدأ البعض فعل أي شيء لعدم تسلّم تيار المستقبل هذا المنصب، والتصويت لمصلحة المستقليّن لمنصب الرئاسة من قبل فريق ٨ آذار لإستمالة هذا المرشح المستقل لمصلحتهم.

عليه، نودّ تهنئة المرشح المستقل نادر عاكوم على منصب رئاسة حرم بيروت”Campus Student Council”، كما نهنئ مرشح المستقبل عمر دوغان على منصب أمين الصندوق الذي حازه عن جدارة.

كما نبشّر الجميع بحصول تحالف  تيّار المستقبل والقوّات اللبنانية على مناصب الرئيس ونائب الرئيس وكافة المراكز القيادية في المجلس الطلابي الجامعي لحرمي بيروت و جبيل معاً
‏ ”University Student Council”.

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب