Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري ترأس اجتماعا تحضيرياً لجلسة الحكومة بطرابلس والتقى وفد العائلات البيروتية

10/10/2017

بناء لقرار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الرقم 56/2017 القاضي بتشكيل لجنة فنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات، ترأس الرئيس الحريري مساء اليوم في السراي الحكومي اجتماعا تحضيريا لجلسة مجلس الوزراء المخصصة لمحافظة الشمال حضره: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني رئيس اللجنة الفنية، وزير العمل محمد كبارة، النائب سمير الجسر، رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس ريا الحسن، الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، ومستشارا الرئيس الحريري فادي فواز وعبد الغني كبارة وفريق عمل رئاسة مجلس الوزراء، بالاضافة إلى ممثلين عن مجلس الانماء والاعمار ودار الهندسة.

وخلال الاجتماع، قدم فريق عمل رئاسة مجلس الوزراء عرضا لمختلف المراحل التي مرت منذ تشكيل اللجنة مروراً بمختلف الاجتماعات التحضيرية وورش العمل التي أعدتها وصولاً الى إعداد جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الخاص بمحافظة الشمال.

كما قامت شركة "دار الهندسة شاعر ومشاركوه" بدراسة المشاريع المعروضة وتقدير حجم التمويل المطلوب ومطابقتها مع الخطة الوطنية الاستثمارية التي تقوم بأعدادها،  وقدمت عرضا صوريا حول المشاريع قيد التنفيذ وقيد التحضير لمحافظة الشمال.

اتحاد العائلات البيروتية

وكان الرئيس الحريري قد استقبل وفد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية برئاسة رئيس الاتحاد محمد عفيف يموت في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد اللقاء، قال يموت: "تشرفنا بزيارة الرئيس الحريري في إطار التواصل المستمر بين الاتحاد وعائلاته والمرجعية السياسية، وأعربنا لدولته عن اعتزاز البيارتة وتقديرهم لموافقه الوطنية والسيادية التي تهدف إلى بناء دولة المؤسسات والقانون، كما استيائهم من حملات التجني المبرمجة من صغار النفوس والتي تستهدفه زورا وبهتانا. وعرضنا لدولته شؤون العاصمة، ونقلنا إليه مطالب البيارتة وهواجسهم وشكواهم".

وأضاف: "كما استمعنا إلى الرئيس الحريري الذي أكد على أولوية القضايا ذات الطابع الوطني واستكمال بناء دولة المؤسسات. وتحدث دولته بإسهاب عن الشأن البيروتي واستعداده للهوض بالعاصمة وتلبية مطالب أهلها الذين يشكلون خزان الوحدة الوطنية ومحراب السلم الأهلي. وفي هذا الإطار أعرب دولته عن رغبته باستقبال العائلات البيروتية في لقاءات موسعة للوقوف على آرائهم بشكل مباشر".

السفير الإيطالي

كما استقبل الرئيس الحريري السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي وعرض معه الحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الحريري المزمعة إلى إيطاليا.

وكان الحريري التقى وفد الندوة الاقتصادية وقائد "اليونيفيل" وسفير استراليا ووفد "الفورمولا" (أنقر هنا)

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب