Printer Friendly and PDF

Text Resize

"المرأة – المستقبل" تكرّم متفوقات بيروت في الشهادات الرسمية

29/09/2017

كرّمت مصلحة المرأة في "تيار المستقبل"، تلميذات متفوقات حصدن المراتب الأولى في بيروت في الشهادات الرسمية في مختلف فروعها، وذلك خلال حفل أقيم في مقر القنطاري، برعاية أمين عام "تيار المستقبل" أحمد الحريري ممثلاً بعضو المكتب السياسي ميرنا منيمنة ، وحضور أعضاء المكتب السياسي والأمانة العامة للتيار وعضوات مكتب المصلحة المركزي ومنسقات وعضوات المصلحة في المناطق.

طبّال
استهل الحفل بترحيب من المنسقة العامة للمصلحة مي طبال التي لفتت الى أن " احتفالنا اليوم بطالباتنا، يكرّس نهج ومسيرة تيار المستقبل التي بدأت مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري، واستمرت ومستمرة مع الرئيس سعد الحريري، مبدأ الإيمان بالعلم، مبدأ الإيمان بالإنسان، الإنسان نواة المجتمع، نواة النهوض بوطننا لبنان"، معتبرة ان "احتلال شابات المراكز الأولى في بيروت في الشهادات الرسمية في مختلف فروعها، محط فخر للمصلحة انطلاقاً من الايمان بدور المرأة ، هذا الدور الاساسي في بناء المجتمع وبناء الوطن وترسيخ المواطنة والديموقراطية لأن احدى ركائز الديموقراطية تكمن في تحقيق التوازن والمساواة الكاملة في الحقوق والواجبات بين الجنسين ، بين المواطنين والمواطنات". وأشارت طبال الى أن "هذا الانجاز كان محطّ فخر من الأمين العام أحمد الحريري الذي بادر لإقامة هذا الحفل التكريمي للطالبات شاكرة له دعمه وإيمانه بالمرأة وبمصلحة المرأة".

منيمنة
ونقلت منيمنة تحيات الأمين العام الى المكرمات، وقالت :"إنها سعادة كبيرة أن تكون المتفوقات من بيروت أم العواصم التي حملت لواء العلم، وهذا فخر لذوي الطالبات ولتيار المستقبل، ولكونكن تواصلن مسيرة العلم والمعرفة التي آمن بها الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعمل لتحقيقها، وأنتن مؤتمنات على مواصلة هذه المسيرة". وأعربت منيمنة عن تقديرها " لبادرة المصلحة في تكريم المتفوقات اللواتي سيحملن شعلة المرأة باعتبارهن سيدات المستقبل وعصب المجتمع"، مشددة على أن "دور النساء أساسي في المرحلة المقبلة وسيتبلور أكثر في الانتخابات المقبلة انطلاقاً من ايمان الرئيس سعد الحريري بهن وبقدراتهن"، لافتة الى أن "باب تيار المستقبل مفتوح للجميع ولتكريم كل مبدع ومتفوق".

المكرّمات
وألقت مريم معروف كلمة المكرّمات ، شاكرة " التيار والمصلحة والأمين العام على البادرة، مستذكرة الرئيس الشهيد ، ودوره في دعم مسيرة العلم التي يواصلها الرئيس الحريري. بعد ذلك، قدمت منيمة وطبّال وممثل شركة الحاسب وسام الحريري، الهدايا الى المكرّمات عن الشهادة الثانوية العامة "، مريم معروف ( فرع علوم الحياة ) من ثانوية" زاهية قدورة الرسمية للبنات ، كارلين فيعاني (فرع آداب وإنسانيات) من ثانوية راهبات المحبة، ألاء الخولي (فرع اقتصاد واجتماع) من "ثانوية خديجة الكبرى"، ريم علامة (فرع العلوم العامة) من "ثانوية الإيمان النموذجية"، ومودة عبدان عن الشهادة المتوسطة من "مدرسة الحريري الثالثة".

 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب