Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري التقى أبو فاعور والفنان العريضي وترأس لجنة حماية المواقع الأثرية

28/09/2017

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم في "بيت الوسط" النائب وائل أبو فاعور الذي قال على الأثر: "لقائي اليوم مع الرئيس الحريري يندرج ضمن إطار التشاور الدائم بين رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط والرئيس الحريري، سواء حول المستجدات الأخيرة من موضوع سلسلة الرتب والرواتب وإيجاد حل للمأزق الذي نحن فيه، أو بالنسبة للعلاقة الثنائية والتحديات المطروحة على الساحة المحلية.

سئل: هل من تنسيق تحضيرا لجلسة مجلس الوزراء غدا؟

أجاب: الأمور اليوم كانت إيجابية في جلسة مجلس الوزراء. هناك إجماع على أن السلسلة حق مكرس ولا بد من تسيير الأمور ودفع السلسلة وإجراء التعديلات التي طلبها المجلس الدستوري والذهاب بها إلى المجلس النيابي. وأعتقد أنه كان هناك اليوم اتفاق ولم يعد هناك تضعضع في موقف الحكومة وفي طريقة التعاطي مع الأمر، فقد تم الاتفاق على موقف مشترك ينصف المواطنين ويحفظ حقهم وفي ونفس الوقت يسلك المسار الدستوري. والحزب التقدمي الاشتراكي جزء من هذا الاتفاق.

الفنان العريضي

ثم استقبل الرئيس الحريري الفنان اللبناني العالمي مروان العريضي في حضور وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري.

بعد اللقاء، قال العريضي: "قدمت للرئيس الحريري كتابي الجديد تحت عنوان: "في رحاب فن الزخرفة الشرقية"، وهو كتاب يتحدث عن المصحف الشريف الذي صممته شخصيا. وقد أطلعت الرئيس الحريري على المصحف نفسه، وهو أعجب به".

لجنة وزارية

بعد ذلك، ترأس الرئيس الحريري اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة دراسة مشروع قانون حماية المواقع والأبنية الأثرية، في حضور الوزراء: غطاس خوري، يعقوب الصراف، طلال أرسلان، نهاد المشنوق، نقولا تويني والأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب