Printer Friendly and PDF

Text Resize

عنتر مُمثلا أحمد الحريري: السلام من صلب نهج ومسيرة الرئيس الشهيد

28/09/2017

شارك عضو منسقية الجنوب في "تيار المستقبل" حسام عنتر ممثلا الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري بالمؤتمر العالمي للسلام الذي اقيم في عاصمة كوريا الجنوبية سيول ونظمته منظمة  heavenly culture world peace restoration of light  الغير حكومية حيث جرى تعيينه سفيرا لدى المنظمة  للترويج للسلام تقديرا لمشاركته ودعم اعمال المؤتمر في ارساء مفهوم السلام .

شارك في المؤتمر  نحو 1500 شخصية من نحو 150 دولة في العالم بهدف تعزيز اوجه التآزر بين صانعي السياسات والمجتمع المدني وتحقيق الاهداف الرئيسية لاعلان السلام ووقف الحرب  انطلاقا من الحاجة الملحة للتعاون في المجتمع العالمي لتسوية النزاعات ونشر ثقافة السلام واطلاق وثيقة سلام بالتعاون مع منظمة الاونيسكو وجمع تواقيع برلمانات دول العالم عليها واعتمادها في هيئة الامم المتحدة .

والقى عنتر خلال المؤتمر كلمة استهلها بنقل تحيات الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري لمنظمي المؤتمر والمشاركين فيه، مشددا على ان "السلام وارساؤه هو من صلب نهج ومسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي استشهد من اجل لبنان واليوم يكمل هذه المسيرة حامل الامانة الرئيس سعد الحريري والنائب بهية الحريري والامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري ".

ثم قدم عنتر عرضا حول ما قام به "تيار المستقبل" خلال العام من انشطة من اجل نشر ثقافة السلام وذلك من خلال انشطة تربوية بالتعاون مع وزارة التربية في العديد من المدارس وكذلك المخيمات الصيفية التي تم توجيه الطلاب فيها انطلاقا من ان جيل اليوم هو صانع التغيير وان تعزيز مفهوم السلام لديه وفض النزاعات ونبذ الحروب من شأنه التأسيس لمجتمع اكثر امانا في المستقبل .

في الختام جرى تكريم عنتر حيث قدم له منظمو المؤتمر درعا تقديريا عربون شكر لمشاركته ومساندته اعمال المؤتمر والسلام بشكل عام .

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب