Printer Friendly and PDF

Text Resize

زهرمان: الحريري يصب جهوده للخروج بالسلسلة

26/09/2017

اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد زهرمان ان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يصب جهوده للخروج بلسلسة الرتب والرواتب، ومن غير الوارد عنده  هز الاستقرار في لبنان. زهرمان وفي حديث الى قناة "المستقبل"، تطرق الى سلسلة الرتب والرواتب، قال: "هناك اجماع على مبدأ اعطاء السلسلة لأصحابها رغم الخلافات حول قانون الضرائب لبنان. موضوع السلسلة هو اساس الاستقرار المالي، واذا لم تقر فنحن امام مشكلة.  نتخوف من ان يكون لموضوع السلسلة ارتدادات سلبية بعكس ما كنا نتمناه وبعكس ما تمناه المواطن الذي طالب بالسلسلة لتحسين وضعه المعيشي وليس ليخسر قدرته الشرائية.

يجب تحييد الموضوع المالي عن السجال السياسي، لان المؤشرات الاقتصادية تشير الى اننا ذاهبين نحو الافلاس في حال استمرينا على هذه الحال".

اضاف: "الخيارات امام الحكومة ليست واسعة حيث يمكن دفع السلسلة عن طريق سلف واعطاء فترة معينة ليست بكبيرة من اجل ايجاد ايرادات جديدة للسلسلة بديلة لتلك التي طعن بها. الحكومة اللبنانية لن تسقط الا ان هناك فريقا يلعب على حافة الهاوية، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يصب جهوده للخروج بلسلسة الرتب والرواتب، ومن غير الوارد عنده  هز الاستقرار في لبنان". 

وعن قرار المجلس الدستوري بابطال قانون الضرائب، قال زهرمان: "ينتابني السرور عندما تتخذ المؤسسات موقفا غير متماشٍ مع موقف السلطة، ما يشير الى ان المؤسسات تقوم بدورها. لست مقتنعا بالأخبار التي تقول ان خلفية قرار المجلس الدستوري هي خلفية سياسية".

وعن لقاء وزير الخارجية جبران باسيل بنظيره السوري وليد المعلم، قال: "منذ فتحت معركة الجرود هناك محاولة لتوريط لبنان باشراكه باعادة تعويم النظام السوري، هناك ملفات عالقة مع النظام. حساباتنا الداخلية تختلف عن حسابات "حزب الله" التي اصبحت حسابات اقليمية، ولقاء باسيل مع نظيره السوري يصب في هذا المجال اضافة الى زيارة بعض الوزراء الى سوريا".

وختم بالقول: "لا شيء يسمى النظام السوري انما هناك بشار الاسد، واللاعبين على الارض السورية هم الروس والاميركيين والاتراك والايرانيين، ولم يعد يوجد دور للنظام".

 

المصدر: 
قناة المستقبل
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب