Printer Friendly and PDF

Text Resize

حبيش لوفد الدفاع المدني: ناضلتم لسنوات وآن الأوان كي تحصلوا على حقوقكم

24/09/2017

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش أن "قانون تثبيت عناصر الدفاع المدني انجازا  ويحل نسبة 80 بالمائة الذين استوفوا شرط الـ 3 سنوات قبل صدور القانون في الـ 2014، فتبقى هناك قضية الـ 20 بالمائة الذين لم يشملهم القانون وسنعمل عليها مع باقي الزملاء في الفترة المقبلة".

وقال حبيش خلال استقباله وفدا من متطوعي الدفاع المدني، "المديرية العامة للدفاع المدني وقفت على رجليها بفضلكم أنتم، والقانون الذي صدر يعطيكم جزءاً من حقوقكم وليس كل حقوقكم. ما حصل هو إنجاز حقيقي، أنتم أصحاب الفضل الأول فيه لأنكم ناضلتم على مدى سنوات، وتشهد كل جبال وتلال وبساتين هذا الوطن على تعبكم وعرقكم وسهركم، وآن الأوان كي تحصلوا على بعض من حقوقكم".

واضاف: "كل الكتل النيابية كانت إلى جانبكم للوصول إلى هذا الإنجاز، وأنا باسمكم أشكر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على تجاوبهم الكامل مع حقوقكم ونضالاتكم".

بدوره، تحدث الوزير السابق فوزي حبيش فأشار  "إلى أن ما حصل ليس سوى رد جزء من حقوق هذه الفئة التي عملت بدون كلل ولا ملل لخدمة لبنان وكل اللبنانيين".

من جهته، تحدث يوسف ملاح باسم وفد الدفاع المدني الذي اعتبر أن "هذا القرار كان كما قال سعادة النائب بدعم كل الكتل السياسية، ولكن هناك طبّاخ ماهر أجاد الطبخ من الموجود، إنه محرك السفينة التي كان مديرنا العام هو ربّانها فقادونا إلى برّ الأمان. طبعاً فرحتنا ناقصة لأن هناك زملاء لنا، تعبوا مثلنا وضحوا أيضاً مثلنا، لم يشملهم القانون ولكننا نعوّل على هذا النائب الشريف الشيخ هادي وأمثاله كي تكتمل فرحتنا جميعاً إن شاء الله".

ضباط قوى الأمن
كما استقبل حبيش وفداً من الضباط في قوى الأمن الداخلي الذين تمت ترقيتهم بقانون صدر مؤخراً وكان لحبيش بصماته الأساسية فيه.

تحدث باسم الوفد المحامي أحمد شريتح الذي شكر حبيش باسم الوفد وباسم كل ضباط الدورة على جهوده التي أوصلت إلى هذه الترقية، مؤكداً أن "حبيش هو نائب الأمة بكل ما للكلمة من معنى وهو صاحب الفضل الأول والأخير في هذا الموضوع، فهذا البيت هو بيت كل عكار".

بدوره، رد حبيش قائلا: "أنتم كنتم رتباء في قوى الأمن الداخلي، وأصبحتم ضباط وهذه حقوقكم وصلتم إليها. أنا أقول هنيئاً لعكار بما حصل لأنه في هذه الدورة تم ترقية 100 ضابط من عكار ما بين متقاعدين أو ضمن الخدمة الفعلية وهذا إنجاز وطني وإنجاز لعكار أيضاً".

أضاف: "أنا سعيد جداً بهذا الإنجاز، وبإسمكم جميعاً أشكر كل من دعم وتبنى هذا المشروع، من مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان الذي كان لنا معه أكثر من جلسة خلال صياغة هذا القانون، إلى معالي وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وطبعاً دولة الرئيس سعد الحريري الذي كان متحمساً مثلي لهذا القرار عندما علم أن هناك هذا العدد الكبير من عكار".

المخاتير
ثم استقبل حبيش وفداً من المخاتير في عكار، ترأسهم رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار رافقه نائبه عصام مطر وأمين سر الإتحاد، ئيس رابطة مخاتير السهل عماد العلي.

جاء الوفد شاكراً حبيش على جهوده في مساعدتهم لحل قضايا عالقة لدى النفوس تعني المخاتير، وأكد الكسار خلال اللقاء "أن حبيش عمل على حل الموضوع العالق من دون تمييز بين أيّ من المخاتير وهذا الموضوع يعني كل مخاتير عكار، فشكراً لك هادي حبيش على جهودك في هذا الإطار".

ورد حبيش قائلا: "أحياناً يضطر المسؤول أخذ بعض الأمور على عاتقه من أجل تسهيل أمور الناس وهذا ما حصل معكم. نحن وقفنا إلى جانبكم لأنكم تمثلون الناس وتخدمونها. وأنا باسمكم أشكر محافظ عكار والقضاء، ووزير الداخلية الذين تعاونوا معنا لإنجاز هذا الملف".
 

 

 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب