Printer Friendly and PDF

Text Resize

حبيش: إبطال قانون الضرائب ليس ربحا لفريق على آخر

22/09/2017

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش أن "إبطال المجلس الدستوري لقانون الضرائب ليس موضوع ربح فريق على آخر، ففي بادئ الامر لنرى ما هي الاسباب التي استند عليها المجلس لإبطال هذا القانون".

حبيش، وفي حديث إلى قناة Mtv، قال:"يجب أن يتم بحث ما بعد صدور قرار المجلس الدستوري، خصوصا أن قانون الضرائب مرتبط مالياً بـ"السلسلة" لأنها من المفترض أن تُموّل من خلاله". واضاف:"نحن وقعنا بمعضلة عملانية، لأنه قانونا يمكن أن يتم فصل قانون "السلسلة" عن قانون الضرائب".

وأشار إلى أنه "علينا أن ننظر الى تداعيات "السلسلة" من دون قانون الضرائب، لأن صندوق النقد الدولي وجّه تحذيرات جدّية لوزارة المالية، ومفادها بأن لبنان سيهبط بالتصنيف المالي الخاص به اذا دفعت "السلسلة" من دون تأمين موارد لها"، معتبرا أن "هذا يعني اننا وصلنا إلى حافة افلاس الدولة اللبنانية".

وفي ما يتعلق بالكلام المنسوب لرئيس الجمهورية ميشال عون والذي نشره موقع "المونيتور" الاميركي والتصحيح الذي صدر عن دوائر القصر الجمهوري في ما خص هذا التصريح، ردّ حبيش: "سلاح "حزب الله" لديه طابع اقليمي وهو بحاجة الى معالجة بظل الوضع الاقليمي، كما أن موقف الرئيس عون حول سلاح الحزب ليس جديداً".

وعن لقاء وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بنظيره السوري وليد المعلم، شدد حبيش على أن "هذا اللقاء خروج عن السياسة العامة للحكومة، وأدعو إلى طرح هذا الموضوع في جلسة مجلس الوزراء".

الى ذلك، وردا على سؤال قال حبيش: "نؤكد أن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع لم يرشّح أحدًا ضدّي، فجعجع حكيم ولا يمكن أن يفتقد إلى الحكمة". ورأى أنه "من المبكر معرفة التحالفات في الانتخابات النيابية المقبلة". 

 

المصدر: 
mtv
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب