Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري لطلاب "صيف الابتكار 2017":مهمتي القيام بكل ما يمكن لاحداث التغييرات التي ترغبون برؤيتها

15/09/2017

رعى رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم في السراي الحكومي حفل توزيع الشهادات على طلاب شاركوا بمشروع صيف الابتكار لعام 2017  الذي كانت  قد اطلقته رئاسة مجلس الوزراء هذا الصيف بهدف اعطاء دفع لمواهب الشباب في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والابداع والادارة والاعمال.

حضر الحفل الوزيران جمال الجراح وغطاس خوري والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل وعدد من القيمين على المشروع.
في مستهل الحفل تحدثت رئيسة وحدة بيئة الاعمال والابتكار في رئاسة مجلس الوزراء السيدة ياسمينا خوري فرحبت بالحضور وشرحت اهداف المشروع والمراحل التي مر بها والنتائج التي اسفر عنها كما تم عرض فيلم وثائقي للمناسبة.


بعد ذلك تحدث الرئيس الحريري فقال:
أود أن أرحب بكم ترحيبا حارا وقد حضرتم من جميع أنحاء لبنان، ويسرني أن استضيفكم في السراي الكبير الذي تملؤونه بإبداع شباب اليوم ولدى مشاهدة الفيلم الوثائقي شعرت بحيوية كبيرة حيال كل ما تتضمنه هذه المبادرة وحيال الافكار التي يعمل الشباب على تطبيقها.
اني اشكركم على كل ما تقومون به وساستمر في تشجيعكم ودعم كل الخطوات التي تقومون بها.
لقد شارك في هذه المبادرة2200 متدربا وهذا الامر شجعنا على انجاز المزيد وعلى الايمان نظرا لما حققه هذا المشروع المتواصل ويجب الاستمرار في تقويته والقيام بكل ما يلزم لتشجيعه ونجاحه.
وهنا اود ان اشكر وزارة الاتصالات على الجهود الكبيرة التي بذلتها في هذا الاطار وانا اعلم انها في صدد القيام بخطوات اخرى لاستكمال ما بدات به.
واضاف:نحن نعمل على اعداد تشريعات جديدة وتعديل بعض القوانين المتعلقة بالمشاريع الناشئة  وكل ما من شانه تسهيل عملكم كشركات للمضي قدما، وعندما ننظر الى بعض تشريعاتنا ونرى انها تعود الى الخمسينيات والاربعينات ونحن اليوم في العام  2017 نرى ان ذلك لم يعد مقبولا، ومهمتي هي القيام بكل ما يمكن لاحداث التغييرات التي ترغبون برؤيتها في هذه التشريعات.

اما فيما يتعلق  بالبنى  التحتية فان وزارة الاتصالات  تبذل جهدا كبيرا وستستمر بذلك وانا ساتابع هذه الموضوع عن كثب، وكما فهمت من الوزير الجراح فاننا توصلنا الى اتفاق مع قبرص يقضي بزيادة قدراتنا من 60 جيغابايت الى 650 من دون ان يترتب علينا اية اعباء مالية، مع العلم ان ال60 جيغابايت التي كنا نحصل عليها كانت تكلف الخزينة اموالا طائلة، وهذا يظهر ان المفاوض الجيد يمكنه ان يتوصل الى صفقات جيدة .
كذلك فاننا نعمل على إنشاء وحدة لدعم الأعمال في "إيدال" وتعزيز برنامجها لتشجيع الصادرات.
وختم قائلا: اود ان  أشكر كل من ساهم في انجاح"صيف من الابتكار" و جميع المشاركين، كما اشكر المتدربين الذين أمضوا معظم فصل الصيف وراء أجهزة الكمبيوتر في السراي الكبير ونأمل أن تكون التجربة مثمرة. وكتعبير عن تقديرنا نقدم لكم هذه الشهادات.
وفي الختام تم توزيع الشهادات على عدد من الطلاب المشاركين.

هيلاريون:
واستقبل  الحريري مساء اليوم في السراي الحكومي المتروبوليت هيلاريون رئيس قسم العلاقات الخارجية لبطريركية موسكو وكل روسيا يرافقه المعتمد البطريركي للكنيسة الارثوذكسية الانطاكية في موسكو المطران نيفون صيقلي وجرى خلال اللقاء عرض للاوضاع في لبنان والمنطقة.

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب