Printer Friendly and PDF

Text Resize

مقدمة "أن بي أن "

13/09/2017

في ظل التمغيط الحاصل انتخابياً على المستويين الفرعي والعام، كان الرئيس نبيه بري يدعو من موقع الحاضر لخوض الاستحقاق الى تقريب موعد الانتخابات النيابية حتى لو اقتضى الامر ان تجري في الشتاء اذا تعذر تأمين البطاقة الممغنطة ليصيب بذلك عصفورين بحجر واحد وتنتفي الحاجة للانتخابات الفرعية.

وبالتوازي مع الشأن الداخلي كانت الحاجة الى التنبه لما يحيكه او يخطط له العدو الاسرائيلي حاضرة في همّ رئيس المجلس في ايام الانتصار على الارهاب، وعشية الاحتفال المؤجل بالانتصار علق رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط الامر بدبوس على شكل تغريدة، تخبط ما بعده تخبط يعكس الضياع وغياب رؤية واضحة لادارة الدولة في ابسط الامور.

على ضفاف البحر الاسود كانت مدينة الحكاية السحرية تشهد لقائات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأها اليوم مع رئيس الحكومة سعد الحريري وكان ختامها باجتماع بوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.

ومن ساتشي اعلن الحريري الاستعداد وتحضير البنى التحتية ليكون لبنان محطة للشركات الكبرى التي تريد اعمار سوريا في مرحلة ما بعد الحل السياسي.

حل لن يكون بعيداً عن متناول الدولة السورية وبشروطها في محادثات استانا بفعل وقائع الميدان وسط حراك بين العواصم عشية هذه المحادثات وآخرها الاعلان عن زيارة امير قطر الى تركيا.

  

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب