Printer Friendly and PDF

Text Resize

تكريم طلاب شهادة الثانوية في البقاع الاوسط برعاية أحمد الحريري

12/09/2017

برعاية أمين عام "تيار المستقبل" احمد الحريري ممثلاً بمنسق عام قطاع الشباب محمد سعد، أقامت مصلحة الشباب في البقاع الاوسط، حفل تخريج طلاب شهادة الثانوية العامة بكافة فروعها، وذلك مساء اليوم 11/9/2017 في الجامعة اللبنانية الفرنسية - شتورا، وذلك بحضور عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي، عضو المكتب السياسي وسام شبلي، رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، رئيسي الجامعة اللبنانية الفرنسية طارق وعمر الجمال، المديرة الاكاديمية في الجامعة الدكتورة جويل باسيل، عدد من كوادر وشباب التيار واهالي الطلاب المكرمين.

إستهلّ الحفل بالوقوف دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأرواح شهداء الجيش اللبناني، بعدها ألقت د. باسيل كلمة بإسم الجامعة تطرقت فيها الى وضع الجامعة والعلاقة التي تجمعها مع "تيار المستقبل"، ثم أعلنت عن تقديم حسم 60٪ لطلاب شباب المستقبل عند التسجيل في أي اختصاص في الجامعة فرع البقاع.

 

ومن ثم ألقى سعد كلمة حيث وجّه تحية إلى الجيش اللبناني والقوى الأمنية على الإنجاز التاريخي الذي تحقق في معركة فجر الجرود، والذي استطاع من خلالها جيشنا الباسل تأكيد ما كنا ننادي به بحصرية السلاح وقرار الحرب والسلم به دون غيره، لأنه الوحيد الذي يحمي جميع اللبنانيين ويحمي البلد من المخططات الشريرة في الداخل وعلى الحدود. كما لفت الى ان الرئيس الشهيد كان همه الأساس الإستثمار في الشباب اللبناني ودعمه في كافة المجالات لا سيما في التربية والتعليم ، مشيراً الى ان الرئيس الشهيد أراد الإستثمار في الإنسان ومنحه شهادات لبناء حياته المستقبلية بدلاً من شهادات الموت والتضحية به من أجل مشاريع لا تمت إلى مصلحة لبنان بصلة كما يفعل البعض بالشباب اللبناني اليوم في حروبه خارج البلد. وأكد سعد على ان الرئيس سعد الحريري يكمل مسيرة والده على أكمل وجه، داعماً الشباب اللبناني في شتى الميادين، داخل تياره وخارجه، لافتاً الى ان وهو لا ينفك في حكومة استعادة الثقة إلى الوقوف إلى جانب الطلاب مقدماً التسهيلات اللازمة لإتمام مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه وهو لهذه الغاية أعطى توجيهاته إلى وزارة الإتصالات، التي يتولاها اليوم الوزير جمال الجراح، من أجل دعم الطلاب وتخفيض أسعار الإنترنت والإتصالات لهم وتحسين السرعة بما يتناسب مع تأمين متطلبات الطلاب ومساعدتهم في أبحاثهم التي يجروها في مسيرتهم التعليمية ولهذه الغاية أطلق مع الوزير الجراح "باقة طلاب الجامعات" دعماً وتشجيعاً لهم. كما هنأ سعد الطلاب الخريجيين وشكر ادارة الجامعة اللبنانية الفرنسية على الاستضافة وتقديمها المنحة لشباب المستقبل.

بدوره، القى منسق مصلحة الشباب في البقاع الاوسط جود دني شدد فيها على أن قطاع شباب في البقاع سيعمل دائما على خدمة الشباب اينما حلوا في الثانويات والمعاهد والجامعات، في البيوت الاحياء والمناطق، بتوجيه من قيادتنا المركزية وبذهنية اتقان العمل والتفاني على صورة المؤسس الشهيد رفيق الحريري وحامل الامانة الرئيس سعد الحريري. مذكرا بقول للرئيس الشهيد رفيق الحريري "إن أملي في فتح أبواب الجامعات والمعاهد العليا أمام المواهب والكفاءات المغمورة هو الحافز وراء إنشاء المؤسسة، فالإنسان هو ثروة لبنان الأساسية، والعناية بالإنسان اللبناني، تعليماً وتثقيفياً وتنويراً، هي الوسيلة الأفضل لبناء لبنان".

في ختام الحفل ووزعت الشهادات على الطلاب الخريجين.
 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب