Printer Friendly and PDF

Text Resize

سلة آسيا: لبنان يستعيد توازنه

استعاد منتخب لبنان توازنه بفوزه على كازاخستان، فيما أثبتت أستراليا أنها من أوفر الدول حظاً للظفر بكأس آسيا الـ29 لكرة السلة والتي يستضيفها لبنان حتى 20 آب الجاري في أول مشاركة لها بعد دمج القارتين الآسيوية والأوقيانية، وذلك بفوزها الثالث على الصين تايبه 90-50 أمس السبت.

ولم يجد لبنان المدعوم بجمهور ناهز ستة آلاف متفرج، صعوبة في تخطي كازاخستان 96-74 وبالتالي استعادة توازنه بعد الخسارة أمام نيوزيلندا، ليضمن المركز الثاني في المجموعة.

وقدم «رجال الأرز» أداء هجومياً قوياً إذ تالقوا من كافة المسافات لا سيما فادي الخطيب (18 نقطة) الذي أكد مجدداً أنه من أفضل لاعبي القارة الصفراء كما برز وائل عرقجي (20 نقطة) وأمير سعود (13 نقطة) اللذين يعتبران من أعمدة المنتخب اللبناني مستقبلاً.

وعاب اللبنانيون الأداء الدفاعي إذ ارتكب لاعب الارتكاز المجنس نورفل بيل خطأين سريعين في الربع الأول على غرار ما فعله ضد نيوزيلندا ليخرجه المدرب الليتواني راموناس بوتوتاس لكن البديل شارل تابت ارتكب الأمر عينه.

ودفعت سهولة اللقاء بوتوتاس الى إشراك غالبية لاعبي تشكيلته بغية إكسابهم الاحتكاك قبل المباريات المقبلة التي ستبدو صعبة حيث تلوح في أفق الدور ربع النهائي مواجهة إيران.

وستُحسم اليوم الأحد المواجهات المقبلة، فضمن المجموعة الثانية يخوض المنتخب العراقي مباراة صعبة ضد نظيره الصيني حامل اللقب في صراع على المركز الثاني، فيما يواجه القطري نظيره الفيليبيني الذي حسم الصدارة وبلغ ربع النهائي بفوزه على الصين والعراق توالياً.(

صحيفة المستقبل

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب