Printer Friendly and PDF

Text Resize

زهرمان لـ"Almustaqbal.org": بذلنا افضل المستطاع بموضوع السلسلة..وكفى مزايدات

31/07/2017

بهية سكافي (خاص-  Almustaqbal.org)

شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد زهرمان على ضرورة ان يكون الجيش اللبناني وحده المسؤول عن حماية اللبنانيين وحدود الوطن، مؤكدا ان اي كلام اخر لا يصب في مصلحة سيادة لبنان. من ناحية اخرى، تطرق زهرمان الى موضوع سلسلة الرتب والرواتب فأوضح اننا بانتظار توقيع رئيس الجمهورية ميشال عون عليها ومن ثم نشرها في الجريدة الرسمية.

زهرمان وفي حديث الى الموقع الرسمي لـ"تيار المستقبل – Almustaqbal.org"، قال: "جميع القوى السياسية بذلت افضل المستطاع في موضوع السلسة. نحن نعلم انها لا ترضي الجميع وتحديدا الهيئات الاقتصادية التي تعتبر انها تشكل عبئاً على الاقتصاد اللبناني. ولكننا بذلنا جهودا كبيرة حتى نصل الى هذه الصيغة التي هي افضل الممكن".

وعن مطالبة النائب سامي الجميل الرئيس عون بالغاء 11 ضريبة، قال: "هذا نوع من المزايدة. وبكل تجرد هناك جهد كبير بذل من كل القوى السياسية حتى تصيب الضرائب اقل ما يمكن الطبقات المتوسطة والفقيرة. ونحن حين اقرينا السلسلة لزم علينا وضع الضرائب وأن نوازنها "بميزان من الذهب" حتى لا تؤثر على الفئات المتوسطة والفقيرة".

الى ذلك، تطرق زهرمان الى موضوع الانتخابات الفرعية في الشمال فأوضح "اننا ككتلة "مستقبل" نؤكد ضرورة الالتزام بالدستور والقوانين والمواعيد المحددة". اضاف: "لكن علينا ان نرى المعطيات اللوجستية المتوفرة  لدى وزارة الداخلية، اضافة الى امور اخرى. واعتقد سيكون هناك جلسة بين الرئيس عون  ورئيس الحكومة سعد الحريري للبحث في هذا الموضوع".

وعن التطورات الاخيرة في عرسال، قال: "هناك مشكلة عند الحدود، ولكن نحن نريد ان يكون الجيش اللبناني وحده المسؤول عن حمايتها وحماية كل اللبنانيين. وأي كلام اخر لا يصب في مصلحة سيادة لبنان. "حزب الله" اتخذ خطوة قتال "جبهة النصرة" بغض النظر عن موقف الحكومة اللبنانية، ولكن موقفنا لن يتغير بهذا الخصوص. نحن نريد ان تكون الدولة والاجهزة اللبنانية الشرعية صاحبة الحق الحصري بموضوع السلم والحرب والدفاع عن الوطن.

ختاما، وعشية الاحتفال بعيد الجيش وجه زهرمان تحية للجيش اللبناني ولشهدائه الابرار ولكل القوى الامنية. وقال: "الجيش اللبناني يقوم بجهد استثنائي يشهد له الجميع في الداخل والخارج. واعتقد انه في فترة الانقسام  السياسي الحاد في البلد تخطّى الجيش والاجهزة الامنية هذا الانقسام وقاموا بدور فعال".
 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب