Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري من واشنطن: نحمل المجتمع الدولي تبعات مشكلة النازحين

28/04/2015

لبّى الرئيس سعد الحريري مساء أمس دعوة السفير اللبناني في واشنطن أنطوان شديد الى مأدة عشاء أقامها على شرفه والوفد المرافق حضرها نائب مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الاوسط لاري سيلفرمان، مديرة مكتب الشرق الاوسط في مجلس الأمن القومي يائيل لامبرت، مدير الشؤون السياسية والعسكرية في وزارة الخارجية بونيت تالوير، مسؤول ملف سوريا السابق في وزارة الخارجية فريد هوف، عضوا الكونغرس غوين غراهام ورالف ابراهام، سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن عادل الجبير، سفير الامارات يوسف عتيبة ،رئيس جامعة جورج تاون جون ديجويا وسفير لبنان في الأمم المتحدة نواف سلام.
بداية ألقى السفير شديد كلمة رحب فيها بالرئيس الحريري وتطرق الى اهمية الزيارة واللقاءات التي عقدها في  العاصمة الاميركية.
ثم كانت كلمة للرئيس الحريري شدد فيها على ضرورة دعم المؤسسات اللبنانية لاسيّما الجيش اللبناني الذي يقوم بدور متقدم في مكافحة الارهاب، وعرض للتحديات الناتجة  عن النزوح السوري الى لبنان، مشيرا الى ان هذه المسألة كانت موضع بحث مستفيض مع المسؤولين الأميركيين،وحمل الرئيس الحريري المجتمع الدولي تبعات معالجة هذه المشكلة في لبنان ودول الجوار السوري.
بعدها تحدث مدير الشؤون السياسية والعسكرية في وزارة الخارجية بونيت تالوير فرحب بالرئيس  الحريري بإسم وزير الخارجية جون كيري وأشاد بقيادته الحكيمة، مؤكدا التزام الولايات المتحدة الأميركية تجاه لبنان في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها وقال: للبنان مكانة خاصة في قلوبنا وسنستمر في العمل معا لما فيه مصلحة بلدينا .
كما كانت كلمة لغوين غراهام والتي تشارك داريل عيسى رئاسة تكتل اللبنانيين الاميركيين في الكونغرس قالت فيها :انه لشرف لي ان اكون صوت لبنان في الكونغرس  الاميركي وأكدت  على دعم لبنان سياسيا وعسكريا مشيدة بالصداقة اللبنانية –الأميركية.

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب