Printer Friendly and PDF

Text Resize

لقاء للشباب في منسقية جبل لبنان الجنوبي: فلسطين قضية "تيار المستقبل" المركزية

23/07/2017

أقام قطاع الشباب في "تيار المستقبل" جبل لبنان الجنوبي لقاء في مركز المنسقية في كترمايا بحضور المنسق العام وليد سرحال، مساعد الشؤون التنظيمية حسن دمج، مسؤول النشاطات ايهاب عمّار، مسؤول الإعلام حامد دقدوقي، ومنسق القطاع في جبل لبنان الجنوبي محمد حوحو.
في البداية تحدّث سرحال عن دور الشباب في المجتمع وعن مهمتهم في استقطاب وزيادة عند المنتسبين الى التيار كونهم الفئة الأقرب الى الناس.

في السياسة
تطرق اللقاء حول يجري في عرسال حيث شدد سرحال على أن تيار المستقبل مع الجيش اللبناني الذي يحمي الوطن وأهالي عرسال واللاجئين من المخاطر، فعرسال "محاطة" بالجيش اللبناني.

أما في ما خص النازحين السوريين في لبنان، فقد ذكّر بما صرّح به الرئيس سعد الحريري أن لا حوار مع الحكومة السورية فيما امكانية عودة النازحن الى بلدهم والتواصل في هذا السياق يتم فقط من خلال الأمم المتحدة لضمان عودة سليمة لهم. ودان سرحال كل ما يمر على وسائل التواصل الإجتماعي عن مشادات كلامية بين لبنانيين وسوريين لأن هدفه الفتنة بين البلدين فقط.

من ناحية أخرى، أكد سرحال على أن فلسطين والقدس هي قضية تيار المستقبل المركزية وأمِل أن يحرّك ما يحدث في القدس اليوم شعور الإنتماء والهوية العربية عندنا جميعًا.

وبموضوع سلسلة الرتب والرواتب والموازنة، شكر سرحال الجهود المبذولة من دولة الرئيس سعد الحريري لإقرارهما، وأكد أن هذه السلسلة لا تطال الفقراء على عكس ما يشاع عبر مواقع التواصل الإجتماعي والاعلام.

في السياق الإنتخابي، قدّم سرحال شرحًا عن القانون الإنتخابي الجديد وأكد ان جهود الرئيس سعد الحريري استطاعت وضع قانون عصري يرضي الجميع، وهذا بحد ذاته انتصار لتيار المستقبل.

كما اكد سرحال ضرورة الإلتزام بالتعاميم والردود التي تصدر عن المنسقية وتبنيها عبر مواقع التواصل الإجتماعي من دون الرد الفردي المباشر.

من جهته، تحدّث المهندس حسن دمج عن ضرورة اللقاءات في المناطق وضرورة التنسيق بين مسؤولي الدوائر والشعب ومجلس المنسقية، ودعى الى ورشة تنظيمية في مركز المنسقية في 28 الجاري.

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب