Printer Friendly and PDF

Text Resize

لقاء تشاوري بين "المرأة" و"الشباب" في المستقبل– برجا

21/07/2017

تحت شعار "لان المرأة نصف المجتمع "، اقام منسق مصلحة الشباب في "تيار المستقبل"- برجا محمد سعيفان في منزله، وبالتنسيق مع مصلحة المرأة في منسقية جبل لبنان الجنوبي لقاء تعارف وتشاور، في حضور منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، منسقة مصلحة المراة رويدة الدقدوقي، منسق قطاع الشباب محمد حوحو، منسق برجا محمد الحاج وسيدات وشباب من القطاعين.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من سعيفان اعتبر فيها ان هذا اللقاء هدفه للتعارف والتشاور في اوضاع شباب وسيدات بلدة برجا المنضويين تحت راية تيار المستقبل، هذا التيار الذي نكن له ولرئيسه السابق معلمنا الرئيس الشهيد رفيق الحريري كل الوفاء، والذي نكمل مسيرته مع حامل الراية الرئيس سعد الحريري، مؤكدا على دور الشباب في مستقبل لبنان.

ثم تحدثت الدقدوقي، فأثنت على دور المراة في العالم، مشددة على ما قاله رئيس التيار سعد الحريري حول دور المرأة وما اعطاه اياها من تحمل للمسؤوليات في الوطن والتي كان اخرها السيدات اللواتي سيمثلن لبنان في المحافل الدولية عبر التعيينات التي حصلت البارحة، داعية السيدات وخاصة سيدات برجا وكل اقليم الخروب الى توسيع آفاقهن لكي يصلن الى مستويات افضل في الوطن والعالم.

ثم تحدث سرحال فاعتبر ان هذه اللقاءات ستعمم على مختلف قرى وبلدات اقليم الخروب، مشددا على دور المراة لا سيما وان الرئيس سعد الحريري اعطاها اهمية ودور اساس في المجتمع كان اخرها اليوم حيث ان التيار اعطى سيدتين من ثلاثة من حصته مناصب دبلوماسية في العالم، وهذا ليس جديدا على التيار الذي يحرص على دور المراة ليس فقط في وظائف الفئة الاولى، انما حرصنا ان يكون لها دور في الحياة الاجتماعية والسلطات المحلية عبر البلديات.

أما في الوضع الامني، فأكد سرحال وقوف تيار المستقبل الى جانب الجيش اللبناني وكل المؤسسات العسكرية لانها الضمانة الوحيدة لبقاء لبنان، فموقف الرئيس سعد الحريري واضح وصريح في هذا الموضوع، وكل ما يبث على مواقع التواصل هو لبثّ الفتنة.
وفي موضوع سلسلة الرتب والرواتب اكد سرحال على الجهود التي قام بها الرئيس سعد الحريري لاقرار السلسلة والتي عبرها حافظ على مالية الدولة، واعتبر ان الاهم من كل ذلك هو الموازنة التي كنا نفتقدها منذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري، وها هي ستتحقق وستعود عبرها ثقة المجتمع الدولي بلبنان.
بشأن موضوع الانتخابات، أكد سرحال ان قانون النسبية هو لاعطاء كل فرد دوره، والصوت التفضيلي هو من سينجّح النائب وليس كمية الأصوات هي التي ستنجّحه، لذلك فان الامر لم يعد مرهوناً بصوت اكثر او اقل، انما اصبح مرهونا بالناس وباصواتكم، مشدداً على عدم الانجرار وراء الاشاعات التي تصدر من بعض الافواه خاصة في موضوع التحالفات.

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب