Printer Friendly and PDF

Text Resize

طعمة: سراج العلم سلاحنا الأمضى لندك معسكرات الظلمة

21/07/2017

هنأ النائب نضال طعمة المعلمين "بإنجاز وإقرار سلسلة الرتب والرواتب التي طالما جاهدوا وناضلوا للحصول عليها، فهم من مستحقي التّهنئةالفعلية".

جاءت تهنئة النائب طعمة في كلمة القاها في احتفال تخريج طلاب الشهادة الثانوية العامة في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا عكار الذي رعاه ميتروبوليت عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور، بحضور مدير المدرسة النائب نضال طعمة، رياض نادر ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، مدير كلية عصام للتكنولجيا في جامعة البلمند بينو عكارالدكتور الياس خليل، ورجال دين وفاعليات تربوية وافراد الهيئتين التعليمية والادارية واهالي الطلاب الخريجين.

النائب طعمة
بداية دخول موكب الخريجين ثم صلاة بركة من المطران منصور فالنشيد الوطني اللبناني، ثم القى النائب طعمة كلمة قال فيها:"لأننا أصحاب رؤية ترنو إلى كرامة الإنسان الممسوح بالنعمة ومحبة الخالق، ونحمل رسالة نجند من خلالها أنفسنا بإرادة تعرف ماذا تريد، حافظنا على مستوى النجاح الذي يليق بهذا الصرح، والذي يفوح في أثير عكار عطر فخر واعتزاز. لتثبت عكار فينا وبكوكبة من أبنائها في عدة مدارس عكارية انها تستحق ألق الحضور على خارطة الوطن، وفي قلب أهله، وفي وجدان مسؤوليه".

وتابع :"مع تهنئتنا لطلابنا، ولأهلهم الأحباء الذين أدمنوا فن التضحية، نهنئ كل طلاب عكار، وكل المتفوقين في لبنان، فسراج العلم سلاحنا الأمضى لندك معسكرات الظلمة والتقوقع والتعصب، ونور المعرفة هو الأبهى من هلوسات أوهام، تخدر إرادة الضعيف، لتسبي قدراته وعزيمة جهاده".

وقال :"بكم أيها المتفوقون لن يسقط المجتمع فريسة إيديولوجيات بائدة، بل سينتفض مجددا نهضته، لنرتقي بين الأمم".

وحيا النائب طعمة المطران منصور وشكره على رعايته الدائمة شاكرا لجنةالاهل بشخص رئيسها المهندس الياس حداد، كما شكر المعلمين على جهدهم وعطائهم وهنأهم بإنجاز وإقرار سلسلة الرتب والرواتب "التي طالما جاهدوا وناضلوا للحصول عليها، ونشد على يدهم، مؤكدين استحقاقهم ودروهم الرائد في التربية وبناء الأجيال".

ثم كانت كلمات للطلاب باللغات الانكليزية والفرنسية والعربية. بعدها القى مسؤول القسم الثانوي في المدرسة حنا نقولا كلمة هنأ فيهاالطلاب وبارك لهم ولعائلاتهم هذا النجاح، شاكرا للمطران منصور بركته وللنائب طعمة حضوره الدائم وحرصه على استمرارية النجاح والتالق. كما شكر جامعة البلمند عكار بشخص عميدها الدكتور الياس خليل لما قدمته من خبرات اكاديمية وتكنولوجية لطلابنا".

المطران منصور
وختاما القى المطران منصور كلمة استهلها بتوجيه التحية للحضور على مشاركتهم وخص بالشكر الرئيس عصام فارس على عطاءاته وحبه لوطنه ولمنطقته، والشكر للنائب طعمة على حسن ادارته ولمسؤول القسم الثانوي حنا نقولا وللمعلمين وللطلاب ولاهاليهم مباركا لهم فرحة نجاح ابنائهم، ومؤكدا "على ان مسيرة التفوق والنجاح ستستمر في هذه المدرسة ونصب اعيننا سيبقى دائما المراتب الاولى على مستوى كل لبنان وهذا ليس بالامر الصعب".

وقال منصور:"نحن نفتخر بالعقول النيرة والمبدعة والذكية ونحن حربنا في عكار مع لحم ودم، لاننا نسعى للنجاح في بلداتنا وقرانا وهذا دأب كل المناطق اللبنانية دون شك ، لكن من حقنا ان يكون لنا جامعة وطنية كان يجب ان تتحقق منذ 6 سنوات ولكن للاسف حتى الان لم تتحقق ونامل ذلك في اقرب وقت، واننا نأسف سعي البعض لان ياخذ من عكار حقوقها وهباتها وتقديماتها".

اضاف: "ان لبنان تقدم في النظم المصرفية وتقدم في الطب وفي كافة العلوم وتقدم بالناس الطيبين لكن في مكان واحد يتأخر لبنان، فقط يتأخر بالسياسيين، فمنذ بداية الحرب اللبنانية وحتى اليوم امراء الحرب هم انفسهم امراء لبنان، قديما كانوا مؤمنين بلبنان اما اليوم فكل واحد منهم يظن بان لبنان يجب ان يقص ويفصل كل على مقاسه ، ولذلك هذا يتقاسم المرفأ وذاك الجامعة واخر المطار والاخر التهريب وذلك الادخال غير المشروع والى ما هنالك. لبنان يعاني فقط من السياسيين الذين لا يعرفون ان يقولوا مع الكتاب "لا تطفئوا الروح" واذا لم يصلوا في يوم من الايام ليقولوا ويؤمنوا بان كل انسان هو محط اهتمام لن يستطيع لبنان ان ينجح".

واكد " ان لبنان باق ليس فقط بالعلم والطب انما هو باق ايضا لان الجيش اللبناني جيش وطني ولان القوى الامنية والجيش قوى محبة للبلد وتضحي لاجله بكل غال".

ثم قدم المطران منصور والنائب طعمة درعا تقديرية لعميد كلية عصام فارس للتكنولوجيا الدكتور الياس خليل الذي القى كلمة شكر فيها مكرميه على مبادرتهم، واكد على ان جامعة البلمند والمدرسة الوطنية الارثوذكسية امام مسار عمل طويل وهناك بروتوكول تعاون سيعلن عنه قريبا يهم الطلاب والاساتذة.

بعد ذلك جرى توزيع الشهادات التقديرية على الطلاب والهدايا الرمزية للمتفوقين الذين حازوا على مراتب جيد وجيد جدا في الامتحانات الرسمية كما منح 4 طلاب متفوقين جائزة المطران باسيليوس منصور وهم: كارل كميل عاقل، سيلين الياس حداد، جورج جليل الدورة، ريتا اديب فرح.

المصدر: 
وطنية
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب