Printer Friendly and PDF

Text Resize

السفارة السعودية تستقبل المهنئين بتولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد

17/07/2017

تستقبل سفارة المملكة العربية السعودية المهنئين بتولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد، في مقر السفارة في بيروت.

المفتي دريان

وهنّأ مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان السفارة السعودية في بيروت، الذي حضر على رأس وفد ديني ضم مفتي المناطق وقضاة الشرع ومدراء المرافق التابعة لدار الفتوى، وكان في استقبالهم القائم بأعمال السفارة وليد البخاري،
وأكد دريان الوقوف دائماً مع السعودية التي ما غابت أبداً عن مساعدة لبنان والوقوف الى جانبه.

تمام سلام

كذلك، رئيس الحكومة السابق تمام سلام إعتبر من جهته، أن "قيادة السعودية هي قيادة رشيدة وقوية تدعم وتؤاز كل أوضاعنا العربية والاسلامية كما عهدناها لسنوات طويلة"، لافتاً إلى أن "السعودية كانت دائما عنصرا ايجابيا في لبنان حيث لا يمكن لأي أحد ان يسجل للسعودية انها تسببت بالأذى لاي أحد ونحن سعداء لان نكون إلى جانب السعودية".

السنيورة

رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة، بدوره، تمنى لملك المملكة العربية السعودية  خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز وللشعب السعودي العربي الشقيق كل الخير والتوفيق.

وقال: "أنا على ثقة بأن ذلك هذا التوكيل لهذه المهمة الكبيرة والمحورية سينعكس ايجابا على المملكة العربية السعودية في الداخل وايضا في منطقة الخليج وكذلك على الوضع العربي بشكل عام".

أضاف: "ما قام به  صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان خلال الفترة الماضية وايضا وجهته نظره وآماله العراض الاستراتيجية لدور المملكة في المنطقة سيتؤهله بان يقوم بهذا الدور على خير".

حمادة

إلى ذلك، شدد وزير التربية مروان حمادة الذي زار السفارة السعودية إلى جانب نجل النائب وليد جنبلاط تيمور جنبلاط، على أن الاستخبارات السورية مشهورة بتآمرها ليس فقط على لبنان بل على الدول العربية ايضاً، آملاً أن يكون الوفاق الوطني سيد كل شيء في مقاربة قضية النازحين كما مقاربة القضايا الاجتماعية.

بزّي

كذلك، شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي بزي على أن "الأمن اللبناني خط أحمر وهو مسؤولية الجميع وهو أمر وطني وليس حزبي والجيش اللبنانيهو الذي بيده أمور تأمين الاستقرار"، مؤكداً انه "من مسؤولية جميع الجهات السياسية العمل على تثبيت ركائز الامن في لبنان".

وفد القوات

كما زار وفد من "القوات اللبنانية" السفارة، وقال نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني: "جئنا على رأس وفد من "القوات اللبنانية" لتقديم أحر التهاني لتولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد".

 

ونتمنى للممكلة النجاح الدائم والازدهار ونحن على علم ان المملكة لديها معزة خاصة للبنان ونتمنى ان تستمر العلاقات بيننا.

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب