Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري: سنؤمن الكهرباء 24/24 وسنوفر على المواطن 40%

19/06/2017

لبى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري غروب اليوم دعوة السيد عمر موصللي  الى افطار اقامه غروب اليوم في منزله في منطقة الظريف في حضور عدد من ابناء المنطقة والشخصيات.

 بعد الافطار القى السيد موصللي كلمة رحب فيها بالرئيس الحريري والحضور  واكد دعمه لنهجه وخياراته وتوجهاته الوطنية معاهدا الاستمرار في   مساندته من اجل استكمال مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري .

 

ثم تحدث الرئيس الحريري فقال:

اشكر الحاج عمر على هذا الافطار الذي جمعني خلاله بالاشخاصالطيبين، وهذه مناسبة  تستذكر فيها الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان يجمعكم ، سواء اكان دارة قريطم او بيت الوسط  فهما مكانان يجتمع  فيهما اللبنانيون ، وهذه هي الرسالة التي لطالما عمل على تحقيقها الرئيس الشهيد ، ونحن مستمرون بمسيرة جمع اللبنانيين بدل تفريقهم.

لقد افترقنا كثيرا منذ استشهاد الرئيس الحريري، وشهد البلد الكثير من الاحتقان دفع ثمنه المواطن اللبناني. هناك امور سياسية لن نتفق حولها مع الفريق الاخر مهما حصل، ولكن بالنسبة للامور التي تهم المواطن في البلد كالكهرباء والمياه والتعليم والاستشفاء فهي امور ممنوع ان نختلف حولها وكذلك بالنسبة للموازنة.قد نختلف  على امور استراتيجية كامتلاك السلاح وهذا امر لا نريده او الذهاب الى سوريا وهذا امر نرفضه ايضا، هذه امور لن نتفق عليها الا اذا عقدت طاولة حوار. ولكن حتى ولو عقدت هذه الطاولة علينا ان نكون منطقيين، فالمنطقة تشهد عاصفة حاليا  تغيّر بلادا وتهجر اشخاصا، وانا من واجبي ان اكون صادقا معكم لا ان ارفع شعارات والقي خطابات تثير الاحتقانات والخصام بين الناس.

اضاف:من واجبي ايضا  ان احمي الجميع في لبنان كما فعل الرئيس الشهيد حين حمى لبنان وجميع اللبنانيين، لقد مرت علينا ثلاث سنوات لم يكن لدينا خلالها رئيسا للجمهورية ، ولكننا  انتخبنا رئيسا  ووضعنا قانون انتخابات اخيرا. لقد قلنا اننا في هذه الحكومة سنضع موازنة وسننجز قانون انتخابات وقد قمنا بذلك، وان شاء الله سنعمل على  تحسين الكهرباء، وانا اعلم انه باستطاعتنا تامين الكهرباء اربعا وعشرين ساعة على اربع وعشرين.

 وان شاء الله سيحصل ذلك وسيصار خلال الاسابيع المقبلة الى وضع كل المشاريع المتعلقة بالكهرباء، وبالتاكيد سنسمع اعتراضات من البعض، ولكن ما اود ان اقوله هو ان الناس ملّت من الكلام وهي تريد الكهرباء، وقد سئمت من المولدات ومن التلوث البيئي الناتج عنها، ونحن سنخوض هذ المعركة واقول لكم منذ الان ان كل المستفيدين من المولدات سيقفون بوجهنا وسيخوضون معارك ضدنا ويطلقوا الاشاعات. ولكن ما سنقوم به نحن هو تامين الكهرباء اربعا وعشرين ساعة، وسنوفر على المواطن اربعين بالمئة من فاتورته لانه يدفع اليوم فاتورتين واحدة للدولة واخرى لاصحابالمولدات.

في هذا الشهر الفضيل اشكركم جميعا، وان شاء الله يكون خير وبركة على كل لبنان وعلى بيروت خاصة التي ارادها رفيق الحريري جوهرة الشرق الاوسط وباذن الله ستعود كذلك رغما عن كل من لا يريد ذلك.

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب