Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحجار: من المبكر الحديث عن التحالفات الانتخابية

16/06/2017

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار أنه "من المفترض ان تكون الجلسة التشريعية اليوم سلسة بناءا على المواقف المعلنة اضافة الى ان قانون الانتخاب الجديد جاء نتيجة نقاشات امتدت على 7 اشهر بين جميع الاطراف السياسية".

الحجار، وفي حديث الى " lbc "، قال: "موضوع الكوتا النسائية ثغرة كبيرة في القانون الانتخابي الجديد".  وتمنى على القوى السياسية الاخرى ان تعيد النظر في موقفها وان تتماثل بتيار المستقبل وحركة أمل في ما يتعلق بموضوع الكوتا النسائية  وان يكون هناك مشاركة للنساء في لوائحهم في الانتخابات المقبلة".

اضاف: "علينا في هذا المشهد السياسي الجديد الذي ارتسم أمامنا والذي ينبىء ان هناك خيرا آتيا إلى البلد الذي انتج هذا القانون الذي صُنع بالكامل في لبنان، ان نواكب هذا التوافق بعدم رمي بذور التشكيك، فهذه أول مرة يكون القانون صنع بالكامل في لبنان". وتابع: "بجهود هذا العهد زادت الارادة من قبل كل القوى السياسية بالذهاب نحو الانتخابات، وستكون هناك انتخابات ونتمنى على وسائل الاعلام مواكبة هذه الإيجابية بإيجابية مقابلة".

وأكد الحجار انه "لو لم يتم الاتفاق على قانون جديد كنا سنذهب الى كارثة في البلد"، لافتا الى ان "الوطن هو المستفيد الاول من انجاز قانون الانتخاب".

وشدد على أن "تيار المستقبل ينحني لارادة الناخبين، فاذا لم يصوت الناس لنا فنحن ننحني لارادتهم"، موضحا أنه " من المبكر الحديث عن التحالفات الانتخابية".

وختم الحجار:" البلد ذاهب نحو الازدهار على كل الاصعدة لأن القوى السياسية تتوافق على مصلحة لبنان اولا".

المصدر: 
lbc
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب