Printer Friendly and PDF

Text Resize

الراعي: أملنا بـ "المستقبل" نابع من عيشنا حاضراً لا يشبه "تيارالمستقبل".

15 June 2017

 

أقامت منسقية تيار المستقبل  في تورنتو- كندا  حفل افطار في مطعم Grandpa's HOuse بحضور فعاليات الجالية و أعضاء المنسقية و أصدقاء التيار .


و حل الامام طالب جمعة ضيفا عزيزا و ألقى كلمة من وحي المناسبة ركزت على معاني الشهر الفضيل و القيم الاسلامية . كما تطرق الى  أهمية الاعتدال في الدين و السياسة و الحياة عامة .
وقال  منسق التيار المهندس خالد الراعي "تملؤنا سعادة اللقاء في شهر عزيز على قلوبنا جميعاً، شهر المحبة والتآخي الذي يربطنا بماض جميل و"مستقبل" أجمل إن شاء الله.
وأضاف:"إنه شهر الجمع لا التفرقة وما الجمع إلا بقبول الآخر المختلف كما هو واعتبار التعددية غنىً لا نقيصة".
وتابع:"رمضان يجمعنا بعد  سنوات على استشهاد الرئيس رفيق الحريري وكأننا الآن متحلقين حول مائدته. إنه الحنين الذي يعيدنا إلى أجواء إفطاراته التي جلس إلى ولائمها العامرة المسيحي إلى جانب المسلم والفقير إلى جانب الغني".
وأردف:" لعل حنيننا إلى الماضي وأملنا بـ "المستقبل" نابع من كوننا نعيش حاضراً قاتماً ومؤلماً... حاضرٌ لا يشبهنا... حاضرٌ لا يشبه "تيارالمستقبل".
ولفت الى  أن " رفيق الحريري بنى رؤيته للبنان على الإعتدال أولاً وأخيراً، وكان همه إبعاد الناس عن التطرف إدراكاً منه أن الحرب الأهلية لم تكن لتستعر وتستمر لخمسة عشر عاماً لو لم تتغذى على عصبيات طائفية ومذهبية ومناطقية".
وشدد على أن " الرئيس سعد الحريري مستمر في نهج الإعتدال الذي كرسه الرئيس الشهيد خاصة وأن التطرّف بلغ ذروته".


وقال : "تيار المستقبل" المؤتمن على رسالة رفيق الحريري لن يكون إلا على صورته ومثاله في التصدي للتطرف بكل أشكاله والتمسّك بالدولة كمظلة يتفيأ بها جميع اللبنانيين.
وتابع:"إننا كمغتربين في كندا متمتعين بالمواطنة الكاملة في ظل دولة تحترم جميع مكوناتها، لم ننس يوماً ما دفعنا إلى الهجرة ولا زال ألم الفراق يعتصرنا وشوقنا إلى وطننا الأصلي يعتمر قلوبنا".
وأردف:"نحن لم ننس أننا تركنا بلدنا بسبب الحرب، تلك الحرب الطائفية البغيضة وهو ما يدفعنا إلى التمسك بالإعتدال أكثر وأكثر علّنا نسهم بكل إمكاناتنا في تجنيب اللبنانيين المزيد من الهجرة وألم الفراق".
وختم:"أيها الأحبة، نتمنى رمضاناً مباركاً من كندا إلى أهلنا في لبنان،عسى أن يعيده الله عليهم وعلينا بالخير والسلام والأمان والوحدة".

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب