Printer Friendly and PDF

Text Resize

لقاء إنمائي للبلديات في منسقية "المستقبل" – جبل لبنان الجنوبي

19/05/2017

بدعوة من منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل"، عقد في المنسقية في كترمايا لقاء مع رؤساء البلديات في اقليم الخروب، للتباحث في آلية تقديم المشاريع العالقة في الوزارات والتي تخص البلديات، تمهيدا لعرضها في الاجتماع الذي دعا اليه رئيس الحكومة سعد الحريري.

وحضر اللقاء النائب محمد الحجار، الامين العام المساعد لشؤون الفاعليات التمثيلية في "تيار المستقبل" جلال كبريت، المنسق العام لـ"تيار المستقبل" في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال وعضو المكتب السياسي في التيار رفعت سعد واعضاء مجلس المنسقية.

في مستهل اللقاء استذكر سرحال رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي السابق الدكتور روجيه الجاويش، فأسف لرحيله كونه خسارة للجسم الطبي اولا وللبلديات عامة، ونوه بمناقبيته ومسيرته النضالية الوطنية، واصفا رحيله بـ"الخسارة الكبرى للاقليم كونه علما من اعلامه".

ثم رحب سرحال برؤساء البلديات، مشيرا الى ان "هذا الاجتماع  هو تحضير للاجتماع الذي سيعقد في السراي الحكومي، بناء لطلب القائمقام  مارلين قهوجي ضومط تزويدها بورقة تتضمن المشاريع العالقة والمقدمة للوزارات المختصة"، لافتا الى ان "اللقاء اليوم هو لشرح كيفية طرح هذه الورقة كي نستثمرها في اللقاء في السرايا ليكون منتجا".

ثم تحدث الحجار فرحب بالحضور، واوضح ان "الهدف من الاجتماع وضع البلديات في جو ما سيحصل في الاجتماع المقرر عقده في السرايا الحكومي"، واشار الى ان "وجود كبريت هو من اجل ان يشرح للبلديات الية العمل والطريقة التي يجب اعداد الملفات فيها، ليكون هناك ايجابية وجدوى وفعالية من هذا الاجتماع".

بدوره، تحدث كبريت وقال:" ان هذا اللقاء هو لوضع رؤساء البلديات في الصورة وكيفية صياغة المشاريع التي ستقدم، حيث ان هناك عدة انواع من المشاريع، كمشاريع انية وحاضرة ومشاريع على المدى القصير وعلى المدى الطويل".

ودعا البلديات الى تنظيم المشاريع بحسب الأولويات، واكد ان "الاجتماع هو بتكليف من الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري للوقوف الى جانب البلديات وشرح آلية ما سيحصل في الاجتماع في السراي الحكومي، لتسهيل امور البلديات.

وذكر ان "هناك ثلاثة انواع من الملفات، ملفات مشتركة لكل البلديات على صعيد لبنان، ملفات خاصة لكل بلدية على حدة، والاهم الملفات العالقة مع الوزارات المختصة".

وجرى نقاش مع رؤساء البلديات، حيث كانت المطالب الابرز مشكلة النفايات وتداعياتها والتشديد على موضوع الاستملاكات وموضوع الصرف الصحي ومشاريع اخرى.

 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب