Printer Friendly and PDF

Text Resize

الجسر بحث وخوجة في البناء الجامعي الموحد في البحصاص

17/05/2017

استقبل عضو "كتلة المستقبل" النائب سمير الجسر في مكتبه بطرابلس اليوم، رئيس جمعية "بوزارة للثقافة والتنمية" الدكتور طلال خوجة، حيث جرى البحث، حسب بيان، في "قضايا مرتبطة بالبناء الجامعي الموحد في "المون ميشال" منطقة البحصاص، لا سيما ما يتعلق بالطرقات المؤدية إلى المبنى الجامعي الموحد".

وتم التأكيد، على "ضرورة إطلاق مناقصة كلية الصحة فورا، خصوصا وأن العروض فضت منذ نهاية شهر شباط، حيث من الضروري الإسراع بإنجاز أعمال الحفر لا سيما وأن مبنى كلية الصحة يقع بين مبنيي العلوم والهندسة".

كما تم التأكيد على "ضرورة الإلتزام بمواعيد تسليم مباني كليات العلوم والهندسة والفنون في الصيف الحالي تمهيدا للاستعداد وإنتقال الطلاب إلى المجمع بعد إجراءالترتيبات الضرورية المتعلقة بعقود الصيانة وتأمين المختبرات والتجهيزات".

واتفق المجتمعون على "التحرك لتأمين الأموال اللازمة لإنتقال باقي الكليات الجامعية إلى المجمع والتسريع في إنجاز مباني السكن العائدة للطلاب ومراكز الأبحاث، على ان تعطى الأولوية لتأمين إنتقال كلية ادارة الاعمال نظرا للواقع المزري للمبنى الحالي للكلية في منطقة القبة".

وجرى البحث "بضرورة تأمين اموال الاستملاكات في ابي سمرا، لإطلاق مناقصة الطريق الدائري الشرقي الذي يمر على مقربة من المبنى الجامعي الموحد في "المون ميشال" ووجوب إنجازه قبيل إفتتاح المدينة الجامعية نظرا لمساهمة هذا الأوتستراد في تخفيف ازمة السير في المنطقة".

ورحب المجتمعون "ببدء تنفيذ قرارات الإستملاك والإخلاء في منطقة البحصاص بتوسيع وتجميل تقاطع الطرقات في المنطقة والمؤدية إلى المبنى الجامعي الموحد من جهة وإلى طرابلس والأقضية المجاورة من جهة ثانية".

واوضح خوجة أن النائب الجسر أكد "متابعته هذه القضايا المطروحة مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس الإنماء والإعمار والمعنيين".
 

المصدر: 
وطنية
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب