Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقية النقابات العمّالية شمالاً تحتفل بعيد العمّال

12/05/2017

احتفلت منسقية النقابات العمالية في "تيار المستقبل" في الشمال بعيد العمال في مقرّ منسقية طرابلس، حضره أمين عام "تيار المستقبل" أحمد الحريري ممثلاً بمنسق عام طرابلس ناصر عدرة، أعضاء المكتب السياسي هيثم مبيض، محمد صالح، والدكتور عبد الستار الأيوبي، رئيس الاتحاد العمالي العام في الشمال النقيب شعبان بدرة، منسق عام النقابات العمالية في لبنان نجيب أبو مرعي ممثلاً بمنسق النقابات العمالية في طرابلس مصطفى جباخنجي، رؤساء النقابات العمالية في الشمال، وحشد من عمّال التيار.

بعد النشيد الوطني اللبناني، كلمة ترحيبية من لينا دياب، ألقى جباخنجي كلمة جاء فيها: " عيدنا اليوم ليس احتفالا عاديا كباقي الاحتفالات ، هو رمز للتضحية والوفاء، ودليل على ان لبنان لا يمكنه ان يستمر وان يبقى وان يتطور، الا بسواعد أبنائه وفي طليعتهم عمّاله، هكذا أرادنا الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهكذا سنبقى.

لن يمنعنا أحد على الاطلاق مهما كبر شأنه، من اكمال مسيرة الرئيس الشهيد في بناء لبنان واعماره، ولن يردعنا أحد مهما عظم موقعه، من الوقوف الى جانب حامل أمانته والمدافع الأول عن كرامتنا وكرامة البلد دولة الرئيس سعد الحريري. وليكن معلوماً للقاصي والداني ان سعد رفيق الحريري هو خطنا الأحمر، الذي لن نسمح لأحد بتجاوزه، مهما بلغت التضحيات وعظمت التحديات".

وأضاف:" معركتنا لم تنته في نضالنا من أجل حياة كريمة للعامل اللبناني. ونحن في "تيار المستقبل" سنبقى في طليعة المدافعين عن حق العامل في العيش بكرامة، وتوفير كل مستلزمات صموده في وجه مطامع أصحاب رؤوس الأموال، ومن يودّون خطف البلد سياسياً واقتصادياً باتجاهات ومعسكرات ومحاور نرفضها وندينها بشتى الوسائل".

ثم ألقى عدرة كلمة راعي الحفل الحريري جاء فيها: "يا عمال لبنان تحية كبيرة لكم، ونحنا نحتفل كل يوم بعيدكم، عيد العمل والعمال، عيد العرق الشريف، عيد لقمة العيش المغمّسة بجهودكم الكريمة". وقال عدرة :" شرّفني أمين عام "تيار المستقبل" حبيبنا وحبيبكم الشيخ أحمد الحريري تمثيله في هذه الاحتفالية التي تنظمها منسقية النقابات العمالية في الشمال، وهو يرسل لكم تحياته ومحبته وأشواقه واعتذاره لعدم التواجد بينكم اليوم بسبب وجوده خارج البلاد."

وأضاف:" في كل مناسبة تتعلق بعيد العمال، لا بدّ لنا ان نستذكر العامل الأول، باني لبنان الحديث الرئيس الشهيد رفيق الحريري. كما لا يمكننا الا ان نوجه التحية والتقدير لرئيسنا وقائدنا حامل الأمانة وراعي استقرار بلدنا دولة الرئيس سعد الحريري". وتابع عدرة موجهاً حديثه للعمّال:" أنتم رمز الشرف والكرامة والكبرياء، بكم ومعكم نساهم في اعمار بلدنا ووضعه مجدداً على سكة البناء والاعمار التي أرادها وعمل واستشهد لأجلها الرئيس والمعلم رفيق الحريري. أنتم خط الدفاع الأول عن استقلال بلدنا وحريته وكرامته. كيف لا؟ وأنتم من وقف الى جانب سعد الحريري في معركة الدفاع عن شرف لبنان ووجوده وبقائه. نعلم تماماً بأنكم تعانون كما معظم اللبنانيين من ضائقة اقتصادية. لكنكم تعلمون أيضاً ان تيارنا ورئيسه تحديداً رئيس الحكومة سعد الحريري يحاول بكل الوسائل المتاحة، ورغم الضغوطات السياسية التي يتعرض لها ان يقوم بكل الخطوات الاصلاحية اللازمة والضرورية للحدّ من هذه المعاناة. لذا، فانكم في منسقية النقابات العمالية أولاً، وفي كل منسقيات التيار، علينا واجب ان نكون خلف الرئيس والى جانبه في تطبيق وتنفيذ ودعم الخطط الاقتصادية التي يسعى الى تحقيقها على أرض الواقع، لتكون المعبر الحقيقي نحو ولادة دولة لبنانية قوية باقتصادها وعمّالها وأبنائها، بكل أطيافهم وتلاوينهم السياسية والطائفية والمناطقية".
وفي الختام شارك الجميع في قطع قالب الحلوى احتفاءً بالمناسبة.
 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب