Printer Friendly and PDF

Text Resize

أحمد الحريري من الاقليم: نحن سعاة حل.. ولسنا عقبة في وجه أي قانون

29/04/2017

قام الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، بجولة في منطقة إقليم الخروب، توجها برعاية حفل تكريم المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص الذي أقامته منسقية جبل لبنان الجنوبي، بعد أن عقد سلسلة لقاءات مع رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة.

تكريم اللواء بصبوص

وكانت منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" أقامت حفل تكريم اللواء ابراهيم بصبوص، في مطعم "الجسر" في الدامور، في حضور علي الخطيب ممثلاً وزير البيئة طارق الخطيب، النائب محمد الحجار، الوزير السابق جوزيف الهاشم، مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، العميد ايلي برادعي ممثلاً المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، نائب رئيس "تيار المستقبل" النقيب سمير ضومط وأعضاء المكتب السياسي محمد الكجك ورفعت سعد، ممثلي الأحزاب في الإقليم،  قائمقام الشوف ومدراء عامون وسفراء وقضاة وضباط ورؤساء بلديات وفاعليات اقتصادية وتربوية وامنية وشخصيات روحية وفاعليات وممثلين عن الاحزاب.

الحجار

بعد ترحيب من عضو مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي آمنة الحاج، أشاد النائب محمد الحجار بالمكرم، وقال فيه:"هو الآدمي، هذا ما يقوله عنه كل من إلتقى وتعاطى معه . كان قائداً جديراً بمركزه ٬ تقدّم الآخرين بقدراته ٬ فأتقن عمله. تكريمنا اليوم للواء إبراهيم بصبوص ٬ تكريم لمؤسسة قوى الأمن الداخلي ٬ والتي على رأسها اليوم إبن الإقليم المدير العام الجديد اللواء عماد عثمان الذي نتمنى له كل التوفيق والنجاح في عمله ٬ فالكل مقتنع ومسلّم بقدراته وكفاءاته ٬ كما هو تكريم لكل ضباط وأفراد هذه المؤسسة وخاصة أبناء الإقليم منهم الذين نفتخر بهم ".

وختم بالقول :" أود أن أوكد على دور مؤسسة الجيش اللبناني وكافة الأجهزة الأمنية الشرعية والشرعية وحدها٬ الذين يلقى على عاتقهم جميعاً في هذا الظرف الحساس والمنعطف المصيري الذي يمر به الوط ٬ والمنطقة تغلي من حوله ٬مسؤولية حفظ أمن الوطن وأمن المواطن في مواجهة كل أعداء الوطن والعدو الإسرائيلي في مقدمتهم ٬ وفي مواجهة كل من يريد العبث بإستقراره أو إستعمال الوطن ساحة لتنفيذ مآربه . لا خيار لنا إلاّ دولتنا وأجهزتها الشرعية ومؤسساتها الدستورية . هذه المؤسسات التي ينبغي دائماً تجديد شرعيتها القانونية والدستورية، وكلنا على يقين بأن دولة الرئيس سعد الحرير ي لن يدخر جهدا من موقعه الرسمي والسياسي لايصال البلد مع رئيس البلاد العماد ميشال عون الى بر الأمان".

أحمد الحريري

ثم تحدث أحمد الحريري مستهلاً كلمته بالقول :"عندما يكرم "تيار المستقبل" اللواء الحبيب ابراهيم بصبوص ، فهو يكرم نفسه، يكرم خط الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، لأن اللواء بصبوص كان خير من مثلنا في مؤسسات الدولة ولم يمثل علينا، ولأنه خير من كرم خط رفيق الحريري بأخلاقه وصدقه ونظافة كفه وإنجازاته بقوى الأمن الداخلي التي نعلقها وساماً على صدورنا، إن على صعيد مكافحة الإرهاب، و الحفاظ على أمن الوطن، أو صون هذه المؤسسة التي انتقلت من خير سلف لخير خلف هو اللواء عماد عثمان، كي تبقى شوكة في عيون كل أعداء الوطن".

واعتبر "أن اللواء بصبوص أغرى المراكز ولم ينغر بها، وأعطاها النزاهة والشفافية والصدق والتواضع والرقي بممارسة المسؤولية وخدمة الناس، ولم يأخذ منها إلا محبتنا وتقديرنا واحترام الجميع، ومهما قلنا فيه لن نعطيه حقه، يكفي أنه أعطى الوطن حقه وخيرة سنين عمره من أجل كل اللبنانيين".

وتطرق أحمد الحريري إلى ملف قانون الانتخابي، وشدد على أن "الأزمة اليوم ليست في قانون الانتخاب، بل في مكان آخر، لأن هناك من أراد أن تتأزم الأمور كي يقول أن هناك أزمة في النظام، ويجب تغييره والذهاب إلى مؤتمر تأسيسي، لكن هذه المحاولة لم تنجح، بعد أن استطاع الرئيس سعد الحريري إعادة كل النقاش إلى كنف اتفاق الطائف وتطبيق ما تبقى منه، منذ مبادرته لانتخاب العماد ميشال عون رئيس للجمهورية، وانفتاحه على الجميع"

وأضاف :"من هنا نفهم جيداً لماذا كان البعض يرفض الصيغ الانتخابية شمالاً يمنياً، وخصوصاً صيغ حلفائه، ونفهم في المقابل، لماذا كان الرئيس الحريري يتعاطى بكل إيجابية مع كل الصيغ، ويضعها في ميزان اتفاق الطائف ومصلحة البلد، قبل أي مصلحة شخصية".

وشدد أحمد الحريري على "أننا اليوم، وكما كنا دائماً، سعاة حل وليس سعاة تأزيم، والرئيس الحريري يعمل ليلاً نهاراً لتقريب وجهات النظر، والدفع باتجاه الوصول إلى حل قبل 15 أيار المقبل، ومواقفنا باتت أكثر من واضحة، ولا حاجة للاجتهاد فيها، وقد ابلغناها للجميع، لن نسير بالتمديد، لأن البلاد ما عادت تحتمل تمديداً جديداً، وباتت بحاجة إلى انتخابات نعيد من خلالها تكوين السلطة السياسية".

وإذ أكد أن "أي تعطيل لن يصل بنا إلى قانون، بل إلى الفراغ"، شدد على أن "الفراغ مرفوض، وقد جربناه، لذلك المطلوب من الجميع بذل المزيد من الجهود للوصول إلى التوافق المطلوب"، مشيراً إلى أننا "لسنا عقبة في وجه اي قانون، وقد قدمنا الكثير من التضحيات، وبات لزاماً على الأخرين أن يضحوا أيضاً، كي نلتقي جميعاً في منتصف الطريق للوصول إلى قانون انتخابي يخرجنا من هذه الدوامة التي ندور بها، وكما قال الرئيس الحريري، فليفعل الأخرون القليل مما فعلناه، فقط من أجل الناس التي تعبت من الأزمات السياسية التي انعكست على الاقتصاد والمعيشة والأمن".

وختم بالقول :"نحن مستعدون للانتخابات، وثقتنا بناسنا كبيرة، كما بقيادة الرئيس الحريري، ومن ظن أنه كان باستطاعته إلغائنا كان مخطئاً في العنوان، وها نحن بعد 12 عاماً حاضرون بقوة رفيق الحريري المزروع في قلوب ناسه في كل لبنان".

بصبوص

وفي ختام التكريم، تحدث اللواء بصبوص وقال :" يشرفني ان أٌكرم اليوم من تيار المستقبل في اقليم الخروب، تيار الشهيد الرئيس رفيق الحريري، رئيس الانماء والاعمار، رئيس العلم والعمل، رئيس الثقافة والحضارة. وأضاف " الرئيس سعد الحريري قال في احد خطاباته  ان تيار المستقبل يتكلم في يومياته بالعيش المشترك والوحدة الوطنية في اقليم الخروب، اقليم العيش المشترك والتآخي والمحبة بين جميع الطوائف، وان تيار المستقبل هو تيار الاعتدال ونبذ العنف والتطرف وتيار العروبة".

وتابع: "انا افتخر ان اكون ابن اقليم الخروب جار صيدا وبيروت، اقليم الخير والعطاء الذي يزخر بالكفاءات، وكثر منهم وصلوا الى مراكز مهمة في الدولة، سواء في الوظائف العامة او القطاع الخاص او غيرها. انا انتقلت من اقليم الخروب لاواجه صعوبات الحياة والعمل حتى وصلت واستلمت قيادة المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، التي اعطيتها من طموحي وعملي وخبرتي لأؤمن الحد الأدنى من الاستقرار والأمن للوطن والمواطن."

وبعد أن تناول اللواء بصبوص مسيرته في مديرية قوى الامن الداخلي، توجه بالشكر إلى "عائلته الصغيرة زوجته واولاده لوقوفهم الى جانبه"، واهدى التكريم "الى عائلته الكبيرة من ضباط ورتباء وعناصر قوى الامن الداخلي، وعلى رأسهم المدير الحالي اللواء عماد عثمان، والى ارواح شهداء قوى الامن الذين سقطوا دفاعا عن الوطن والمواطنين."

وختم بتوجيه الشكر لشباب وشابات تيار المستقبل في اقليم الخروب، وقال :" كلمة حق تقال بأن أمين عام تيار المستقبل الشيخ احمد الحريري كان في المرحلة التي كنت فيها مديرا عاما لقوى الامن الداخلي، كان اكثر مسؤول يتابع هموم الناس، ليس في منطقة معينة بل من الشمال الى البقاع والى الجنوب، سواء من خلال لقاءاتي الشخصية معه، او عبر وسائل التواصل الإجتماعي، كان يتابع هموم الناس يوميا ولحظة بلحظة."

بعدها قدم الحريري والنائب الحجار وسرحال درعا تقديريا باسم تيار المستقبل للواء بصبوص. كما قدم له كل من غسان عبد الله وشفيق القسيس دروعا تقديرية.

 

بلدية الناعمة

وكان أحمد الحريري استهل جولته صباحاً، بزيارة بلدية الناعمة - حارة الناعمة، يرافقه النائب محمد الحجار، الأمين العام المساعد لشؤون الفاعليات التمثيلية جلال كبريت، منسق عام هيئة شؤون التواصل الشعبي محمود القيسي ومنسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال.

وكان في استقباله رئيس البلدية شربل مطر واعضاء المجلس البلدي والمخاتير وحشد من الاهالي،  حيث عُقد لقاء وضع في خلاله مطر الأمين العام لـ"تيار المستقبل" في صورة اوضاع البلدة وحاجاتها الانمائية والحياتية والمشاريع على مختلف الصعد.

فطور عشائر العرب

ثم لبى أحمد الحريري دعوة الشيخ عيسى الهيبي إلى فطور صباحي أقامه على شرفه في حضور عدد من مشايخ عشائر العرب وأبنائها، على شاطىء الناعمة.

والقى الشيخ الهيبي، باسم عشائر العرب، كلمة اكد فيها "ان العشائر هم اهل الوفاء، ومتمسكون بنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري ويكملون المسيرة اليوم مع الرئيس سعد الحريري، وهم عائلة واحدة تحت راية تيار المستقبل".

ثم كانت كلمة لأحمد الحريري حيا فيها عشائر العرب على وفائهم لخط الرئيس الشهيد، وتحدث فيها عن التطورات السياسية المتصلة بقانون الانتخاب.

لقاء المخاتير في شحيم

وبعد تكريم اللواء بصبوص، انتقل أحمد الحريري الى بلدة شحيم، حيث عقد لقاءً مع مخاتير اقليم الخروب في منزل رئيس رابطة مخاتير الشوف ومختار شحيم محمد عبد الرحمن شعبان، تم خلاله التداول في شؤون وشجون اوضاع المخاتير، وخصوصا موضوع صندوق التقاعدي للمخاتير.

اتحاد بلديات الاقليم

واختتم الأمين العام لـ"تيار المستقبل" جولته بزيارة مركز اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي في مزبود، حيث عقد لقاءً مطولاً مع رئيس الاتحاد زياد الحجار ورؤساء البلديات، حول المطالب الانمائية للقرى والبلدات، ومعاناتهم خصوصا لجهة مشكلة النفايات التي ارهقت البلديات وتستنزفها، وتؤثر سلبا على البيئة والمواطنين، فضلا عن بعض المشاريع الاخرى كتأهيل الطرقات ومشاكل الصرف الصحي والمياه وتعبيد الطرقات وغيرها من المشاريع الحيوية.

وأجرى أحمد الحريري خلال اللقاء سلسلة من الاتصالات لمتابعة هذه المطالب مع الوزارات والجهات المختصة. وحرص على توجيه الشكر إلى الرئيسين السابقين لاتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور ومحمد حبنجر، كما شكر رئيس الاتحاد الحالي ورؤساء البلديات على ما يقومون به من جهود وصمود.

 
المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب