Printer Friendly and PDF

Text Resize

أحمد الحريري تفقد مستشفى صيدا وكرم قادة أمنيين: الاقتتال في عين الحلوة لا يصب بمصلحة المخيم

19/04/2017

اعتبر امين عام تيار المستقبل احمد الحريري ان اي اقتتال يحصل في مخيم عين الحلوة لا يصب في مصلحة المخيم ولا مصلحة صيدا ولا يخدم قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه داعيا الى حل الامور بالحوار وابقاء البوصلة  نحو القضية الاساس وهي قضية فلسطين والعودة اليها.

كلام الحريري جاء خلال زيارة تفقدية قام بها لمستشفى صيدا الحكومي الجامعي حيث اطلع عن كثب على الاضرار التي لحقت ببعض اقسام المبنى جراء الاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة مؤخرا ، كما عاين اعمال الترميم التي تقوم بها الهيئة العليا للإغاثة للقسم المتضرر من المبنى . ورافق الحريري منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وعضو مكتب المنسقية محيي الدين النوام ومستشارا الحريري رمزي مرجان يوسف اليمن . وسبق ذلك اجتماع مع رئيس اللجنة الادارية في المستشفى الدكتور احمد الصمدي واعضاء اللجنة ومسؤولي الطاقمين الطبي والتمريضي في المستشفى اطلع خلاله الحريري منهم على ظروف وسير العمل ابان وبعد الاشتباكات الأخيرة .
وقال الحريري في تصريح له خلال الجولة : الهدف من الزيارة اليوم ان نشد على ايدي العاملين في هذا المستشفى ادارة وجسما طبيا وممرضين وموظفين ونحيي متابعتهم لتأدية واجبهم الانساني رغم الظروف الصعبة التي مرت والاضرار المادية والمعنوية التي لحقت بالمستشفى التي تستقبل العادات الحالات من كل المنطقة ومن المخيمات وليس فقط من المدينة ، وهي لم تقصر مع احد من اللبنانيين والفلسطينيين ، من هذا المنطلق نؤكد على وجوب تحييد مستشفى صيدا الحكومي الجامعي كي تبقى تتابع عملها الانساني ورسالتها . كما نؤكد ان اي اقتتال يحصل في مخيم عين الحلوة لا يصب في مصلحة المخيم ولا مصلحة صيدا ولا يخدم قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه ، وندعو لمعالجة الأمور بالحوار وابقاء البوصلة نحو القضية الأساس فلسطين والعودة اليها . ونأمل ان لا تتكرر الاحداث التي شهدناها في المخيم وان يبقى المستشفى مستمر برسالته ..
من جهته شكر الدكتور احمد الصمدي باسم اللجنة الادارية الحريري على مبادرته وقال: اولا نشكر الشيخ احمد الحريري لزيارته الى المستشفى وهذا دعم معنوي لنا ويثبتنا اكثر ويزيد من طاقتنا ونشكر معالي النائب السيدة بهية الحريري ومعالي وزير الصحة الأستاذ غسان حاصباني وسعادة محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو الذين واكبونا خلال فترة الأحداث الأخيرة الاحداث ودعمونا وان شاء الله لا تتكرر هذه الاحداث لانها كانت صعبة علينا بالمستشفى ..
ولفت الصمدي الى ان هناك اضرار مادية لحقت بالمستشفى من تحطيم زجاج وتكسير سيارات وانه بجهود من النائب السيدة بهية الحريري باشرت هيئة الاغاثة العليا باصلاح وترميم الأضرار .

تكريم

هذا، واقامت منسقية صيدا والجنوب في تيار المستقبل برعاية وحضور احمد الحريري لقاء تكريميا لمحافظ الجنوب منصور ضو وقائد منطقة الجنوب الاقليمية لقوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة والمدير الاقليمي لامن الدولة في الجنوب العقيد نواف الحسن وآمر سرية درك صيدا العقيد الركن عصام عبد الصمد. وذلك في اطار التواصل الدائم مع محافظة الجنوب وقادة الاجهزة الامنية تخلل اللقاء فطور.

جرى خلال اللقاء التداول في شؤون صيدا واوضاع المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة. وكان في استقبالهم منسق الجنوب الدكتور ناصر حمود ومسؤول دائرة صيدا امين الحريري واعضاء مكتب المنسقية: محي الدين جويدي، محي الدين النوام، بشير سنجر، مازن الصباغ وحنان النداف.

حضر اللقاء رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب وعضو المجلس البلدي محمد قبرصلي ومنسق العلاقات مع الاجهزة الامنية والعسكرية في المنسقية سامر السن، ومستشارو الحريري: رمزي مرجان، يوسف اليمن ومحمود بعاصيري وعدد من اعضاء مجلس المنسقية..

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من الدكتور حمود اكد فيها على علاقة التواصل بين تيار المستقبل والاجهزة الامنية والعسكرية لما فيه مصلحة امن واستقرار المدينة والجوار.

ومن جهته اثنى الحريري على جهود المحافظ ضو وسهر القوى الامنية والعسكرية على الامن والاستقرار في صيدا والجنوب .. 

 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب