Printer Friendly and PDF

Text Resize

"المرأة-جبل لبنان الجنوبي" تكرم مي طبال‎

15/04/2017

برعاية منسق عام "تيار  المستقبل "في جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال ، وبدعوة من مسؤولة  مصلحة المرأة في المنسقية  رويدا الدقدوقي ،  أقامت المصلحة فطورا تكريميا للمنسقة العامة لمصلحة المرأة مي طبال في مطعم برايم- الجية.

حضر اللقاء عقيلة النائب محمد الحجار منى فرشوخ الحجار، وعضوات مكتب المنسقية والمصلحة وسيدات المنطقة.

استهل اللقاء بترحيب من الدقدوقي" التي نوهت بدور طبال  شددت على بذل الجهود لتفعيل دور المرأة على المستويات كافة انطلاقا مما اعلنه الرئيس سعد الحريري"، مشددة على" أن مصلحة المرأة ستساهم في تحقيق ذلك من خلال التعاون والعمل من اجل تذليل العقبات التي تحول دون اعطاء المرأة حقوقها كاملة".

والقت  طبال كلمة قالت فيها : " نعمل في مصلحة المرأة ضمن الأطر والتوجهات السياسية للرئيس سعد الحريري ، ونعمل على نشر أفكار واهداف تيار المستقبل التي تدعو الى الاعتدال والعيش الواحد لتحقيق الاستقرار في وطننا".

أضافت :"اننا نعمل لأجل قضايا المرأة المحقة، من حق بالمشاركة في الحياة السياسية ولإقرار كوتا نسائية للمرأة لا تقل عن ٣٠ % في القوانين الانتخابية لضمان وصول المرأة الى مراكز صنع القرار السياسي ، كما اننا نعمل للرفع كافة انواع التمييز ضد المرأة خاصة في القوانين المجحفة بحق المرأة ولإقرار قوانين تحمي المرأة وبالتالي تحمي العائلة والمجتمع ككل".
وأعربت طبال عن أملها "  في ان تكون بداية انطلاقة جديدة لمصلحة المرأة بعد المؤتمر العام والانتخابات الداخلية في تيارنا تكون على مستوى التطلعات والآمال المعقودة "، وشكرت سرحال  على رعايته اللقاء و الدقدوقي على بادرتها ، آملة " أن يكون هذا اللقاء بداية للقاءات ونشاطات اخرى في منطقة جبل لبنان الجنوبي".

وأكدت فرشوخ "أن التعاون اساسي من اجل تحقيق ما نطمح اليه على مستوى التيار وعلى مستوى حقوق المرأة ، وشددت على استمرار لذل الجهود لتذليل العقبات التي تحول دون ذلك" ، مشيرة "الى ان النساء اساس في عملية النهوض المرجوة ".

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب