Printer Friendly and PDF

Text Resize

الشاب: هناك شبه اتفاق على النسبية والدوائر المتوسطة

15/04/2017

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب باسم الشاب أن "لدى تيار المستقبل المرونة الكافية للسير بالصيغة الإنتخابية التي يتفق عليها كل الفرقاء".

الشاب، وفي حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، شدد على أن "موقف تيار المستقبل هذا يتماشى مع التغيرات"، معتبرا أن "هناك شبه اتفاق على النسبية والدوائر متوسطة الحجم".

وأضاف: "كل الأطراف غيرت مواقفها لان الساحة السياسية تغيرت، والعلاقات بين الأطراف ليست كما كانت قبل سنة وهناك حوار وهدوء بين تيار المستقبل وحزب الله وتفاهم بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية".

وعن القانون التأهيلي، رأى أن "أصوات بعض الفئات ستكون مهمشة على الأقل في الدورة الأولى"، مشيرا في المقابل الى "وجود تساوي في حقوق الناخبين في الدورة الثانية".

ووصف خطوة رئيس الجمهورية بتعليق عمل مجلس النواب مدة شهر، بالخطوة الموفقة وستؤدي الى التوصل الى قانون إنتخاب على نار هادئة.

كما اعتبر أن "التهديد بالنزول الى الشارع لم يكن موفقا، وأن القبول بعقد جلسة لم يكن بالنسبة لتيار المستقبل مع التمديد أو ضده بل مع الفراغ أو ضده"، موضحا على صعيد آخر أن "لبنان سيكون ممثلا في مؤتمر البنك الدولي في واشنطن" على أن يكون هو في عداد الوفد اللبناني الى جانب النائبين ياسين جابر وآلان عون برئاسة نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني.

المصدر: 
اذاعة صوت لبنان 93.3
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب