Printer Friendly and PDF

Text Resize

علوش من فلوريدا: نرفض أي قانون يهدف الى تغيير صورتنا

23 March 2017

نظمت منسقية تيار المستقبل -فلوريدا برعاية دولة الرئيس سعد الحريري و حضور عضو المكتب السياسي الدكتور مصطفى علوش ، الذكرى السنوية الثانية عشر لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري في مطعم موال في ميامي.

أكد منسق التيار في فلوريدا سمير راشد على" متابعة المسيرة مع رئيس تيار المستقبل الذي يبرهن كل يوم بأفعاله و اقواله و حكمته انه صِمَام أمان الوطن. مشيراً الى أن "الحوار هو الوسيلة الوحيدة لتقريب وجهات النظر للتوصل الى حلول تفيد اللبنانية جميعاً. و أكد ان تيار المستقبل العابر للطوائف و المناطق و القارات أيضاً قوي بابناءه و تمسكهم بالدولة و القانون و العدالة .
شكر علوش  الحضور و استعاد الم اليوم المشؤوم الذي اغتيل فيه الرئيس الحريري و ما تلاه من تغييرات في المشهد السياسي الداخلي تحدث عن المستجدات السياسية على الساحتين اللبنانية و العربية .وقال :" لا تزال في لبنان فكرة و مبادئ ١٤ آذار في ضمير اللبنانيين و لايزال تيار المستقبل على موقفه من سلاح حزب الله . اما فيما يخص الوضع في سوريا واستمرار آلة القتل في زهق ارواح الأبرياء ، فشدد علوش ان الشعب السوري لا بد ان ينتصر و لو بعد حين .
وأشار الى "الاعباء الكبيرة التي تتحملها الدولة و الشعب اللبناني من جراء النزوح السوري و المعاناة التي أصبحت مشتركة للشعبين اللبناني و السوري من الناحية الاقتصادية و الاجتماعية و الصحية ".
و أكد أن "الرئيس الحريري يعمل مع مجموعة الدعم الدولية و الوزارات المعنية للحد من التداعيات . والحكومة لن تثقل كاهل الفقراء بفرض ضرائب جديدة و ان ما اشيع ليس صحيح و ان حكومة الرئيس الحريري تعمل على إعادة ثقة اللبنانيين بالدولة و المؤسسات و لن تتوانى عن محاربة أي مفسد او اي مصدر هدر" .


وتطرق علوش الى مشاريع الانتخاب التي تناقش و الى المهل الدستورية و هواجس مختلف الأحزاب و المكونات السياسية و أعاد موقف تيار المستقبل رفضه العودة الى الستين و اصراره على إقرار قانون انتخابي عادل للجميع رافضا ً فرض قانون يهدف الى تغيير صورة تيار المستقبل المتنوع طائفيا ً و مذهبياً.
ولبى الدعوة ممثل حزب الكتائب اللبنانية السيد موريس مراد و أبناء الحالية اللبنانية في ميامي الى جانب أعضاء المنسقية و مناصري التيار .و لبى علوش دعوة المنسقية على العشاء فور وصوله حيث تم التداول بمواضيع حزبية داخلية و سياسية عامة.  و في اليوم التالي لمحطته الاولى في الولايات المتحدة الأميركية ، لبى علوش دعوة السيد موريس مراد الى حفل كوكتيل في منزله بحضور راعي كنيسة ميامي الأب الدكتور ايلي سعادة و مجموعة من رجال الاعمال و الأطباء اللبنانيين و السيد طوني نادر عن التيار الوطني الحر و السيد ايلي خوند عن حزب القوات اللبنانية .

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب