Printer Friendly and PDF

Text Resize

"المستقبل" -ايطاليا تحيي ذكرى 14 شباط

21 March 2017

أحييت منسقية تيار المستقبل - إيطاليا مساء السبت في 11/03/2017 الذكرى الثانية عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري في روما  في  حقل حاشد في مطعم       ( Grotta Romana) بحضور  القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية لدى الدولة الإيطاليةالسيد/ كريم خليل وسعادة القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية لدى الكرسي الرسولي السيد/ البير سماحة ومدير شركة طيران الأوسط الميدل إيست السيد/ مروان عطالله ونائب رئيس المعهد الماروني المونسينيور طوني جبران والمونسينبور عبدو يعقوب قاضي في المحكمة الروحية في الفاتيكان والأب ماجد مارون رئيس المعهد  الأنطوني في إيطاليا وجميع أعضاء لجنة الكنيسة المارونية في روما ،الى جاني  ممثلين عن الأحزاب اللبنانية وحشد من مناصري ومحبي التيار و اعضاء منسقية إيطاليا . 

image1.JPG

 
 

استهل الحفل بالنشيدين  الوطنيين  اللبناني والإيطالي تلاهما دقيقة صمت عن روح الشهيد وسائر شهداء لبنان الأبرار. وكان لمنسق التيار في إيطاليا السيد سعد خليفة  كلمة رحب فيها بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة وتأكيد حبهم للشهيد لما  كان يجسده من مبادىء وقيم. كما هنأ اللبنانيين بمناسبة انتخاب الجنرال ميشال عون رئيسا للجمهورية وحياه على مواقفه والقرارات التي يتخذها لمصلحة لبنان وشعبه كزيارته الى المملكة العربية السعودية وقطر وإعادة لبنان الى قلب العروبة.

وهنأ اللبنانيين بتولي دولة الرئيس سعدالدين الحريري رئاسة الحكومة . فدولة الرئيس يولي اهتماما بالغا  باقتصاد لبنان والشؤون الحياتية للمواطنين ويعمل بشكل حثيث على إقرار قانون انتخاب جديد. فمن أهم أولويات حكومته العمل على نهوض لبنان من كبوته، مكافحة الإرهاب والتطرف وحماية لبنان من نيران الحروب في المنطقة،تحصين القوى الأمنية الشرعية  و الإهتمام بالمغترب اللبناني. فشعار الحكومة استعادة ثقة الناس بالدولة و المؤسسات و تحديثها و معالجة آثار النزوح السوري .

image2.JPG

وانهى المنسق كلمته بالتأكيد على التمسك و الاقتناع بمبادئ تيار المستقبل التي أرساها الشهيد رفيق الحريري واستمرار السير على دربه . و أثنى على الممارسات الديمقراطية التي ينتهجها التيار  و تعميم المفهوم الحضاري المدني للعمل السياسي وأكبر دليل على ذلك الانتخابات الداخلية التي حصلت وقبلها المؤتمر العام . 

image3.JPG

 
 
 

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب