Printer Friendly and PDF

Text Resize

صقر: التمديد مرفوض وسيعرضنا لخضات اضافية

18/03/2017

اعتبر عضو "كتلة المستقبل" النائب  عقاب صقر أ نه" اذا لم يتم التوافق على قانون إنتخاب جديد فسنكون أمام خيارين امام الفراغ في مجلس النواب او التمديد واعتقد أن اغلبية القوى ستفضل التمديد،مشيراً الى أن "هذا الخيار لن يكون مقبولا  في الشارع وسيعرضنا لخضات اضافية فضلا عن الخضات التي نشهدها حالياً.
وأوضح  في حديث لقناة الLBC ان "اقتراح القانون الذي عرضه رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل قابل لتعديلات اساسية ويمكن أن يتم التوافق عليه  في حال توافقت عليه معظم القوى"، وتساءل إذا كان هذا القانون يكفل صحة التمثيل والتوازن بين الجميع ؟ وهل هذا القانون يتعارض مع روح الدستور؟؟
وأكد انه "حتى الآن ليس لدينا رأي نهائي به ولكن نحن نقوم بدراسته  بشكل جدي كما ندرس اقتراحات اخرى مقدمة من اطراف ومنها اقتراح نحن قدمنا ونطالب الآخرين بدراسته".
وختم:" هناك فيتوات متبادلة تمنع ولادة اي قانون بغض النظر عن تفاصيله  واذا لم يتم تفكيكها فنحن ذاهبون إلى خيارات صعبة وبين الفراغ والتمديد الخيارين كلهما مر  وسنتختار الأقل مرارة ولكن حتى الاقل مراراة لمن يكون له قبولا شعبيا ولا قبولا دوليا وسيدخلنا بمتاهات نحن بغنى عنها لذلك ولادة قانون جديد بات امرا ملحا قبل اي شيء آخر".

 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب