Printer Friendly and PDF

Text Resize

نشاطان لمنسقية ملبورن

16 March 2017

اقامت منسقية ملبورن - استراليا في "تيار المستقبل" مأدبة عشاء  تكريمي على شرف رئيس بلدية مشمش السابق عبد الرحمن الحاج والوفد المرافق الذي يزور ملبورن وذلك في مطعم السوليدير في منطقة،docklands ، بحضور القنصل العام اللبناني غسان الخطيب والشيخ عمر الحولي واهالي وفعاليات بلدة مشمش الى جانب  المنسق حسين الحولي  والاعضاء في مجلس المنسقية واعضاء مجلس المستشارين وكوادر ومناصري التيار .

وألقى الشيخ عمر الحولي كلمة خلال العشاء تحدث فيها عن سيرة الشهيد رفيق الحريري واشاد بدور رئيس الحكومة سعد الحريري في اتباع مسيرة ونهج والده الشهيد والتي تمثل الوسطية والاعتدال وصيغة العيش المشترك واضاف انه يفتخر ويعتز بسياسة التيار والتي تضم وتضمن حقوق كل الطوائف وتتطلع دائما الى المصلحة العامة  ثم شكر المنسقية على الدعوة والتكريم للضيف .

هذا وكان المنسق الحولي قد رحب بالحضور وبالضيف الذي نذر نفسه لخدمة بلدته من خلال العمل الخيري والاجتماعي. واشار الحولي الى ان السيد الحاج انضم الى التيار منذ تأسيسه لغاية اليوم وسار ويسير على مبادىء ونهج الشهيد رفيق الحريري .

واكد على عمق العلاقة ما بين لبنان المقيم والمغترب وان "تيارالمستقبل" عائلة واحدة، عابر لكل المناطق والعائلات وللطوائف والمذاهب.

في الختام تمنّى للضيف زيارة موفقة واجازة ممتعة.

بدوره، شكر الحاج المنسقية و الحضور على   التكريم. 

في إطار آخر، شارك وفد من المنسقية الشاعر وسام زيدان في حفل توقيع ديوانه الشعري الثالث (همس الوحي ) في مركز جمعية VASS بحضور القنصل العام اللبناني في ملبورن غسان الخطيب وبرعاية من رئيس الجامعة الاسترالية اللبنانية في فكتوريا الشيخ بشارة طوق.

حضر التوقيع  النائب في البرلمان الاسترالي خليل عيدي ورئيس حوار الحضارات في فكتوريا سامي مظلوم ورئيسة جمعية VASSا ليلى علوش وممثلي الاحزاب اللبنانية وجمعيات ومؤسسات خيرية واجتماعية وفعاليات وشخصيات اقتصادية ورسمية وادباء وشعراء ورجال الصحافة والاعلام  وعدد  كبير من ابناء الجالية اللبنانية من اصدقاء الشاعر وسام زيدان .

وكانت كلمات تحدثت عن الشاعر وسيرته وعن مضمون الكتاب ثم كلمة للشاعر القى فيها بعض من قصائده .

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب