Printer Friendly and PDF

Text Resize

زهرمان شارك في لقاء تحية للاب والمعلم رفيق الحريري

14/03/2017

التقى النائب خالد زهرمان النائب بهية الحريري في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا، في حضور المنسق العام لتيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، مسؤول ملف الجامعة اللبنانية في قطاع الشباب في التيار بلال المير، امين سر القطاع جلال عون، الدكتور نظير شبو، مديرة المدرسة وداد النادري والمشرف العام نبيل بواب.
وجرى خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة في البلاد والشأن التربوي وما يتعلق بالسلسلة، عشية الجلسة التشريعية لمجلس النواب.
وكانت مناسبة شكر خلال زهرمان الحريري على "جهودها التي بدأت منذ سنوات بإنشاء شعبة للجامعة اللبنانية في عكار، واستمرت حتى اثمرت مؤخرا انشاء فرع للجامعة في المنطقة ومن ضمنه فرع للمعهد الجامعي للتكنولوجيا".
قطاع الشباب
ولبى زهرمان دعوة قطاع الشباب في تيار المستقبل في الجامعة اللبنانية في صيدا الى لقاء في قاعة مجمع بهاء الدين الحريري الانمائي، "تحية للأب والمعلم الرئيس الشهيد رفيق الحريري لمناسبة عيد المعلم"، حضره حشد من الطلاب وتقدم الحضور مدير كلية الصحة - الفرع الخامس الدكتور محمد ناصر الدين، ممثل عميد المعهد الجامعي للتكنولوجيا - الفرع الخامس الدكتور محمد الحجار تميم فليطي وجمع من الدكاترة والأساتذة، الى ممثلي قطاع الشباب المركزي "بلال المير وجلال عون".
الكردي
بعد ترحيب من عريفة الحفل سلام حمزة، تحدث يوسف الكردي بإسم قطاع الشباب في الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس، مستحضرا مواقف وانجازات الرئيس الشهيد، وقال: "رفيق الحريري مدرسة في بناء الدولة والمؤسسات وحتى لو غابت شمسه ستبقى مدرسته سباقة في البناء والاعمار وتقوية مشروع الدولة".
زهرمان
ثم تحدث النائب زهرمان، مستعرضا مسيرة الرئيس الشهيد بدءا بمحطاتها الانسانية والتربوية والتي كان لزهرمان تجربة خاصة معه "كونه كان احد خريجي مؤسسة الحريري، مرورا بمبادراته تجاه لبنان الوطن، التي بدأت بوقف الحرب الأهلية وارساء السلم الأهلي مع اتفاق الطائف، وبدء اعادة الاعمار وتدعيم وتعزيز دور مؤسسات الدولة وحضور لبنان في المنطقة العربية والعالم"، معتبرا ان "الرئيس الحريري استطاع ان يحقق الكثير من الانجازات لكل لبنان، رغم الصعوبات التي كان يواجهها في ظل نظام الوصاية السورية الى ان اتخذوا القرار بأنه لم يعد مسموحا له العمل بالسياسة فقرار تصفيته جسديا بجريمة 14 شباط".
وردا على سؤال حول اتهام البعض للرئيس سعد الحريري بتقديم تنازلات، قال: "الرئيس الشهيد رفيق الحريري قدم تنازلات كثيرة لمصلحة الوطن وليبقى هذا الوطن ولكن كانت لديه رؤية ان هذه التنازلات سيكون لها مردود ايجابي على كل الوطن ولمصلحة لبنان افضل بكثير من مردود عدم التنازل. فدعونا لا ننظر للأمور بمنظار ضيق حفاظا على هذا البلد النموذج والحفاظ على اتفاق الطائف، وهذا يستلزم منا احيانا كثيرة بعض التنازلات، خصوصا في ظل ظروف صعبة جدا نعيشها. فالمرحلة الصعبة التي مر بها الرئيس سعد الحريري منذ العام 2005 لليوم، اعتقد ان غيره ما كان ليتحمل هذه الصعوبات".

اضاف: "املنا كبير بإكمال هذه المسيرة، مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري مع الرئيس سعد الحريري، وسنكون ونبقى كلنا الى جانبه ان شاء الله".

المعهد الجامعي للتكنولوجيا
وزار النائب زهرمان المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية والتقى عميده الدكتور محمد الحجار بحضور عدد من الأساتذة، وجال برفقتهم في ارجاء المعهد مطلعا على اقسامه واختصاصاته ومختبراته، وبحث مع القيمين على المعهد موضوع استحداث فرع له في عكار.

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب