Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقية تورونتو أحيت ذكرى "14 شباط"

28 February 2017

أحييت منسقية "تيار المستقبل"  تورونتو - كندا الذكرى الثانية عشرة لإستشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مسرح المكتبة المركزية بمدينة ميسيساجا وذلك بحضور ممثلين عن الحزب التقدمي المحافظ في مقاطعة اونتاريو السادة اندرو كييس ، مايك بارسا وكوزيت جيانيني  وعن الحزب الديمقراطي الجديد السيد هاركيرات  سينغ وعن الحزب الليبرالي السيدة جانيت شاو وعضو مجلس بلدية ميسيساجا السيد رون ستار وممثلي الاحزاب اللبنانية ورجال دين و ممثلين عن  الجمعيات  وحشد من الجالية اللبنانية بمدينة تورونتو و ضواحيها و مناصري التيار أضافة الى وفد من منسقية لندن. 
استهل اللقاء بالنشيدين الكندي واللبناني والوقوف دقيقة صمت على روح الرئيس الشهيد وعلى ارواح شهداء ثورة الاستقلال.
تخلل المناسبة  كلمات لحزب المحافظين وعضو مجلس بلدية مدينة ميسيساجا أكدوا فيها على الدور الاستثنائي الذي لعبه الرئيس الشهيد في إنهاء الحرب اللبنانية و اعادة إعمار لبنان .
و ألقى امام المركز الاسلامي بمدينة لندن أونتاريو الدكتور منير القاسم كلمة أكد فيها أن ""تيار المستقبل" ليس حزبا سياسيا فحسب بل هو رؤية نحو التغيير الى الأفضل أرساها الرئيس الشهيد رفيق الحريري واستطاع من خلالها تنفيذ مشروعه الانمائي.
وتطرق الى المجموعات المتطرفة التي تشوه صورة الاسلام المعتدل دين المحبة و السلام، مؤكدا ان "هؤلاء لا يمثلون سوى مشروعهم المتطرف الذي لا يمت الى الاسلام  بصلة". 
و ختم قائلا :" لو كان رفيق الحريري موجوداً ، فهل كان حدث ما يحدث اليوم؟ بالطبع لا  ... لذلك أُغتيل رفيق الحريري... نعم لقد رحل ... و ماذا ترك؟ إرثاً ثقيلاً يحمله دولة الرئيس سعد الحريري نطلب له الصبر والنجاح في مهمته المحاطة بالأفخاخ".
و كانت هناك وقفة شعرية مع الشعراء علي نصر الدين عضو المنسقية، والشاعر ذوقان عبد الصمد عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين واحد المؤسسين للمنتدى الأدبي.
و اختتم الحفل بكلمة لمنسق "تيار المستقبل" في مدينة تورونتو المهندس خالد الراعي شكر فيها الحضور وأكد الاستمرار على نهج الرئيس الشهيد بقيادة الرئيس سعد الحريري خاصة في ظل الوضع الراهن وما تشهده المنطقة من تنامي لحركات التطرّف والعنف .
وشدد الراعي على "أهمية القرارات المصيرية التي اتخذها الرئيس الحريري والتي وضعت حدا للفراغ الرئاسي و إطلقت عجلة الاستحقاقات الدستورية". 
ثم تم عرض وثائقي عن مسيرة الرئيس الرئيس الشهيد .
و في نهاية الحفل دعي الحضور الى حفل كوكتيل. 

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب