Printer Friendly and PDF

Text Resize

أحمد الحريري: جاهزون لأي قانون انتخاب بمعيار واحد على الجميع

29/01/2017

زار أمين عام "تيار المستقبل" احمد الحريري على رأس وفد من التيار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي حيث التقاه بحضور اعضاء المجلس البلدي " محمد قبرصلي ومحمد البابا وعلي دالي بلطة " وقائد الشرطة البلدية المؤهل بلال الصياد. وضم وفد التيار "منسق عام التيار في الجنوب وعضو المجلس البلدي الدكتور ناصر حمود وعضو مكتب منسقية الجنوب محيي الدين النوام " ومستشاري الحريري "يوسف اليمن ومحمود بعاصيري " وعلي جرادي من مكتب الحريري .

وجرى خلال اللقاء عرض لمشاريع صيدا الانمائية ولقضايا خدماتية تهم المدينة حيث اثنى الحريري على جهود المهندس السعودي في ادارة ومتابعة هذه المشاريع الى جانب الشؤون الحياتية للمواطنين .

وشارك في جانب من اللقاء المدير العام التنفيذي للمستشفى التركي للحروق في صيدا الدكتور غسان دغمان الذي كان يتابع مع السعودي موضوع تشغيل المستشفى حيث كانت مناسبة للتطرق لهذا الموضوع الحيوي للمدينة والمنطقة .

وحل الحريري ضيفا على مجموعة من المثقفين من صيدا وجوارها في قاعة "البادرينو-Al Badrino " بحضور حمود والنوام وضم اللقاء" محمد علي الجوهري، فؤاد حمود ، حمزة عبود، محمد علي مقلد، مصطفى البربير، خليل عسيران ، منير البساط، حسين حرب، محمد ابو علفا، ابراهيم الجوهري، وعزت ابراهيم" .

وتخلل اللقاء نقاش وحوار حول الأوضاع العامة والمستجدات السياسية ولا سيما المتصلة بموضوع قانون الانتخاب في ظل الصيغ المطروحة حيث جدد الحريري موقف تيار المستقبل بهذا الخصوص وهو انه جاهز لأي قانون انتخاب يتم التوافق عليه ويكون معيار تطبيقه واحدا على الجميع . وراى ان الحل للخروج من المشكل الأساسي في موضوع قانون الانتخاب هو بتطبيق اتفاق الطائف الذي يلحظ مجلس شيوخ يمثل كل الطوائف ومن ثم الذهاب الى انتخابات نيابية خارج القيد الطائفي.

كما جرى التطرق لعدد من القضايا الراهنة على الساحة الداخلية الى جانب الوضعين الاقليمي والدولي .واتفق المجتمعون على ان يتحول اللقاء مع الحريري الى لقاء دوري .

والتقى الحريري في دارة مجدليون وفدا من مخاتير قرى شرق صيدا وساحل جزين التي لا يوجد فيها بلديات تقدمه مختار جنسنايا جهاد يوسف، عرضوا معه اوضاع هذه القرى وقضايا حياتية وانمائية تهمها .


 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب