Printer Friendly and PDF

Text Resize

المحكمة الخاصة بلبنان عينت اللبنانية وجد رمضان ناطقة رسمية باسمها

13 April 2015

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان، في بيان، أنها عينت وجد رمضان ناطقة رسمية باسمها.

ووزعت نبذة عن رمضان جاء فيها انها "التحقت بالمحكمة في أيلول/سبتمبر 2009، وأنشأت مكتب التواصل التابع للمحكمة الخاصة بلبنان. وعملت خلال السنوات الست التالية مسؤولة مكتب التواصل في بيروت، حيث ساعدت في إنشاء وصون شبكة العلاقات القوية للمحكمة في لبنان، لا سيما علاقاتها مع الأوساط القانونية والأكاديمية والمجتمع المدني. وشاركت في العديد من المؤتمرات والاجتماعات وورش العمل وغيرها من الأنشطة التي نظمتها المحكمة وشركاؤها في لبنان.

وبين عامي 1998 و2009، كانت وجد رمضان تعمل رئيسة تحرير ومنتجة ومراسلة ومذيعة لنشرة الأخبار الفرنسية التي أطلقتها في تلفزيون المستقبل. وخلال حرب عام 2006 في لبنان، عملت السيدة رمضان مراسلة حربية لإذاعة المغرب، وفي عامي 2008 و2009 كانت تعمل كإحدى مراسلات لقناة فرنس 24 الدولية في بيروت وشاركت أيضا في البرامج السياسية للقناة.

السيدة وجد حائزة على شهادة دراسات عليا في الصحافة الفرانكوفونية وهي شهادة مشتركة بين جامعة باريس الثانية أساس (جامعة السوربون في فرنسا)، والمركز الفرنسي لتدريب الصحافيين (CFPJ)، ومعهد فرانس برس (IFP)، والجامعة اللبنانية. وهي حائزة أيضا على شهادة بكالوريوس في العلوم وماجستير في إدارة الأعمال، اختصاص في العلوم المالية والمصرفية، من جامعة القديس يوسف في بيروت".

وختمت بالاشارة إلى ان رمضان "مواطنة لبنانية، ولدت في بيروت ونشأت في كوت ديفوار. وهي تتقن العربية والإنكليزية والفرنسية". 

المصدر: 
الوكالة الوطنية للإعلام
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب