Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري التقى امير قطر..وتركيز على اهمية التضامن العربي

13/04/2015

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس سعد الحريري عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر امس في الديوان الأميري في الدوحة، في حضور الوزيرين السابقين باسم السبع وغطاس خوري والسيد نادر الحريري. وحضر عن الجانب القطري: وزير الخارجية الدكتور خالد العطية، رئيس الديوان الشيخ خالد بن خليفة، سكرتير الامير للشؤون السياسية علي بن فهد الهاجري، مدير إدارة الدراسات والبحوث في الديوان محمد بن ناصر الهاجري ومدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية السفير سعد المهندي.

تناول اللقاء الذي استمر ساعة آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في المنطقة، وجرى التركيز على أهمية التضامن العربي الذي تجلى بعملية عاصفة الحزم لإعادة الأوضاع الى طبيعتها في اليمن، والتحديات التي تواجه المنطقة العربية عامة.
وخلال اللقاء شكر الرئيس الحريري أمير قطر على الجهود الدؤوبة التي تبذلها قطر لإنهاء مأساة ملف العسكريين المخطوفين وتأمين عودتهم سالمين الى وطنهم وذويهم. وغادر الرئيس الحريري ظهرا متوجها الى رياض في المملكة العربية السعودية.

المشنوق

الى ذلك، استقبل الرئيس سعد الحريري بدارته في الرياض بعد ظهر امس وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وخلال اللقاء أكد الرئيس الحريري على أهمية الإنجازات التي تحققها قوى الأمن الداخلي في مجال مكافحة الإرهاب، وآخرها الإنجاز الذي قامت به شعبة المعلومات في طرابلس.

تويتر:

في سياق آخر، أكد الرئيس الحريري، لمناسبة حلول الذكرى الأربعين للحرب الأهلية في لبنان، "أننا لن نسمح أبدا أن تعود". وقال، في تغريدة له عبر موقع "تويتر": "إن لبنان لم يخرج من الحرب الأهلية ليدخل أتون حروب أخرى". وشدد على أنه "لا يمكن أن نحمي لبنان إذا لم نقفل الأبواب في وجه الحرائق المحيطة، ونتوقف عن الذهاب إليها بأنفسنا".

وعلق الرئيس الحريري على مقتل الفنان عصام بريدي بحادث سير فجر امس، وقال: "كلنا يحزن اليوم لمصرع الفنان عصام بريدي ، احر التعازي لعائلته وأهله وكل محبيه".

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب