Printer Friendly and PDF

Text Resize

احمد الحريري: شبكة امان بدأت بانتخاب رئيس وتكتمل بانجاز قانون الانتخاب

21/12/2016

اعتبر الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري ان شبكة الامان التي بدأت بانتخاب رئيس الجمهورية تكتمل اليوم بعد تشكيل الحكومة وستكتمل اكثر بعد انجاز البيان الوزاري والشروع باعداد قانون انتخابي جديد لاجراء الانتخابات النيابية واعادة الحياة الديمقراطية للبلد..

كلام الحريري جاء خلال جولة معايدة بالميلاد المجيد شملت مطرانيتي الموارنة والروم الارثوذكس في صيدا ودار العناية في الصالحية يرافقه اعضاء منسقية تيار المستقبل في الجنوب" رمزي مرجان ومحيي الدين النوام وزياد امين" وعضو المجلس البلدي للمدينة محمد قبرصلي و" يوسف اليمن ومحمود بعاصيري " من مكتب الحريري .

استهل الحريري جولته بلقاء راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار في صالون كنيسة مار الياس في محلة البوابة الفوقا مقدما له التهنئة بالميلاد والعام الجديد . كان اللقاء مناسبة للتداول الاوضاع العامة ولا سيما التطورات الايجابية بعد انتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتكليف الرئيس سعد الحريري وتشكيل الحكومة كما جرى التطرق الى النقاش الدائر حول قانون الانتخاب وضرورة التوصل الى قانون يضمن حسن التمثيل.

الحريري

وقال الحريري اثر اللقاء: الزيارة للمعايدة ودائما نأتي ونستلهم من سيادة المطران الافكار الطيبة والمعتدلة، ونحن تربطنا به علاقة خاصة جدا ، واكيد الزيارة تأتي في وقت تكتمل شبكة الامان في البلد والتي بدأت بانتخاب الرئيس ميشال عون وتكتمل اليوم بعد تشكيل الحكومة وباذن الله ستكتمل اكثر بعد البيان الوزاري والشروع باعداد قانون جديد للانتخابات النيابية وصولا لاجرائها واعادة الحياة الديمقراطية للبلد وللمؤسسة الام التشريع التي هي المجلس النيابي ، ومن هنا يكون كل قطوع فراغ السنتين ونصف الذي وقعنا به "نلمّه" بشكل صحيح من ضمن المؤسسات ومن ضمن شبكة الامان التي تحمي لبنان من كل المصائب التي تحصل في المنطقة العربية .

نصار

من جهته قال المطران الياس نصار : تشرفنا بزيارة المعايدة من الاستاذ احمد بهذه الاعياد المباركة التي نتمناها لكل اللبنانيين ان تعود عليهم بالخير والبركة وخاصة كما نوه الاستاذ احمد اننا في فجر جديد في لبنان مع انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة برئاسة الشيخ سعد ونأمل ان تستتبع هذه المرحلة الايجابية ايضا بمراحل اخرى ان كان باعلان قانون انتخابي جديد يرضي جميع الافرقاء اللبنانيين ويساهم بمزيد من التقارب بين كل الافرقاء والعائلات اللبنانية وان يستتبع لاحقا بحكومة جديدة تعطي للبنانيين أملا بغد افضل زاهر لاولادهم وان شاء الله هذه الامنيات نرفعها للرب حتى يبارك وحتى يعطي المسؤولين اللبنانيين مزيدا من الارادة والقوة للمضي قدما الى مزيد من التضامن والتعاون من اجل الوطن لبنان ..

في مطرانية الروم الأرثوذكس

ثم زار الحريري متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري في صالون كاتدرائية القديس نيقولاوس في حي مار نقولا في صيدا القديمة والتقاه بحضور الاب نقولا باسيل والسيد جورج عبود حيث جرى البحث في المستجدات على الساحة الداخلية ولا سيما على صعيد تشكيل الحكومة وما هو منتظر منها ..

وقال الحريري اثر اللقاء : نعايد سيادة المطران ومن خلاله كل الرعية ونتمنى ان تعم بركة هذه الاعياد علينا جميعا وعلى صيدا ولبنان، خاصة بعد الاندفاعة القوية التي اخذها البلد اخر هذه السنة منذ انتخاب الرئيس ميشال عون وتشكيل الحكومة وانطلاق العمل من اليوم مع اول اجتماع للحكومة لتستطيع ان  تضع خطة العمل ليعود البلد بعد السنتين الصعبتين اللتين مر بهما وشهدتا تحديات اجتماعية واقتصادية وامنية ولكن بتكاتف  ووعي الجميع وعلى راسهم الاجهزة الامنية والجيش اللبناني استطعنا ان نجتاز هذه المرحلة باقل خسائر ممكنة وصولا لاستكمال عمل المؤسسات الذي هو المكان الوحيد الذي نستطيع عبره ان نحفظ استقرار البلد وان نؤمن حياة كريمة للناس جميعا ..

كفوري

وبدوره رحب المطران كفوري بالحريري وقال ان المطرانية تجمع الجميع ونحن سعداء بان نلتقي عزيزنا الاستاذ احمد ونعايد اللبنانيين بالعيدين عيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد وهذه ميزة في لبنان ان اعيادنا تجمع كل الناس ويحتفل الجميع مع بعضهم البعض ، وهي اعياد وطنية. وايضا نهنىء الشيخ سعد بتشكيل الحكومة ونتمنى لها النجاح لينهض لبنان بعد الكبوات التي مر بها ولتبدأ مسيرة جديدة بقيادة العماد ميشال عون وان شاء الله يوفقوا لوضع قانون انتخابات جديد ولتحقيق استحقاق الانتخابات النيابية .

دار العناية

كما زار الحريري دار العناية في الصالحية معايدا مدير الدار الاب طلال تعلب بالميلاد ومهنئا اياه بتسلمه مهامه .وكانت مناسبة اطلع خلالها الحريري على البرامج الانسانية والاجتماعية والتربوية التي تقوم بها الدار والانشطة الاحتفالية لمناسبة العيد الخمسين لتأسيسها .

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب