Printer Friendly and PDF

Text Resize

المحكمة نشرت مواد إعلامية جديدة متعلقة بقضية "الجديد"

09 April 2015

نشرت المحكمة الخاصة بلبنان في تعميم أصدرته اليوم، مواد إعلامية جديدة قالت إنها "تتعلق بقضية تحقير المحكمة، المقامة ضد شركة الجديد ش.م.ل./ شركة "نيو.تي.في" ش.م.ل. (أن. تي. في.) والسيدة كرمى محمد تحسين الخياط (STL-14-05). وتوفر هذه المواد لمحة عن خلفية هذه القضية وسياقها الإجرائي".

وتتضمن الصفحة التي أطلقت أخيرا على موقع المحكمة الإلكتروني، وفق التعميم، "عددا من المواد مثل صحيفة معلومات عن القضية وأجوبة عن أسئلة متكررة. وكذلك تزود هذه الصفحة الصحافيين معلومات أساسية من شأنها مساعدتهم في تغطية إجراءات المحاكمة".

ومن المقرر أن تستهل إجراءات المحاكمة في القضية ضد شركة الجديد ش.م.ل. وكرمى الخياط في الساعة التاسعة صباحا (بتوقيت وسط أوروبا) من يوم الخميس 16 نيسان، "بتصريحات تمهيدية لصديق المحكمة للادعاء وربما لمحامي الدفاع. ويلي التصريحات التمهيدية مباشرة عرض صديق المحكمة قضيته من 16 إلى 17 نيسان ومن 20 إلى 22 منه، حسب الاقتضاء. وبعد ذلك، ستعرض جهة الدفاع قضيتها، إن وجدت، من 12 إلى 15 أيار".

واستقبل نقيب محرري الصحافة الياس عون وأعضاء مجلس النقابة، رئيسة قسم التواصل في المحكمة الخاصة بلبنان اولغا كافران ومسؤولة مكتب التواصل في بيروت وجد رمضان، وعرض معهما مجريات المحكمة التي تنظر في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه وفي قضية تلفزيون "الجديد" وجريدة "الاخبار".

وجدد عون مطالبة المحكمة "بتحويل قضية الزميلين ابراهيم الامين وكرمى خياط الى محكمة المطبوعات في لبنان"، رافضا "محاكمة اي زميل خارج بلاده، خصوصا اننا لا نرى اتهاما للزميلين في جريدة الاخبار وتلفزيون الجديد. والمطلوب البحث عن مسرب المعلومات من داخل المحكمة وليس عن ناشرها".

وشرحت كفران ورمضان بالتفاصيل الاجراءات التي اتخذتها المحكمة امام الحاضرين والحيثيات التي اعتمدتها لتوجيه التهمة لجريدة "الاخبار" وتلفزيون "الجديد". 

المصدر: 
وطنية
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب