Printer Friendly and PDF

Text Resize

أحمد الحريري: لتحصين الشباب بوجه الارهاب والمخدرات

30/11/2016

أكد الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري ان مؤسسات المجتمع المدني هي العمود الاساسي لبقاء المجتمع مشيدا بالدور الذي تقوم به المؤسسات الأهلية كل من موقعها وفي مجال اختصاصها لتصب جهودها مجتمعة في تمكين وتحصين الفرد بما هو تحصين للمجتمع والوطن ككل .

الحريري كان يتحدث خلال زيارة قام  بها لجمعية المؤاساة والخدمات الاجتماعية في صيدا في اطار جولاته الدورية على المؤسسات والقطاعات الصيداوية حيث كان في استقباله رئيسة الجمعية عرب كلش ومديرة معهد صيدا التقني للشابات مي حاسبيني حشيشو وسيدات الجمعية بحضور عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا محمد قبرصلي.
ورافق الحريري في الزيارة عضوا منسقية تيار المستقبل في الجنوب رمزي مرجان ومحيي الدين النوام و " يوسف اليمن ومحمود بعاصيري " من مكتب الحريري .

وعقد اجتماع مع اسرة الجمعية استهلته كلش وحاسبيني بعرض للمشاريع والبرامج والأنشطة التي تقوم بها تحقيقا لرسالتها التكافلية  االتربوية والاجتماعية . ثم تحدث الحريري فنوه بدور جمعية المؤاساة الجمعية الصيداوية العريقة معتبرا انها احدى ركائز العمل الاجتماعي في لبنان . وقال: ان مؤسسات المجتمع المدني هي العمود الاساسي لبقاء المجتمع وتطوره في ظل غياب دولة قادرة على ان تكون فاعلة في كل المدن ، وجمعية المؤاساة اصبحت مضرب مثل..

وكان الحريري زار المركز الوقائي الاجتماعي التابع للمجلس الأهلي لمكافحة الادمان  في الهلالية - صيدا وجال في ارجائه وعقد اجتماعا مع  رئيسته عرب كلش واعضاء الهيئة الادارية " حسن ابو زيد ، ماجد حمتو ، مطاع مجذوب ، عدنان بلولي ، سليم الزعتري ، جمال شعيب ، معادن الشريف وطارق ابو زينب " حيث اطلع منهم على البرامج التي ينفذها على صعيد مساعدة المدمنين نفسيا وصحيا واجتماعيا على الشفاء من هذه الآفة  وكذلك على صعيد التوعية لمخاطرها والحد من انتشارها بين ابناء المدينة ومنطقة الجنوب . وتم التطرق بشكل اساسي الى خطة العمل التي بدأها المجلس الأهلي في المدينة القديمة وطرحت بعض الأفكار والمقترحات التي من شأنها تحسين الوضع الاجتماعي فيها من خلال  تفعيل المرافق السياحية والتراثية فيها .
واشاد الحريري بجهود المجلس الأهلي ونشاط هيئته الادارية مشددا على اهمية اشراك كل المجتمع في مكافحة هذه الآفة . وقال : ان هذا المجلس يقوم بدور جريء في مكافحة افة خطيرة هي الادمان على المخدرات وهو احد انحرافين يجب ان نحصن الشباب والمجتمع في مواجهتهما والانحراف الآخر هو الارهاب.

كما زار الحريري الجامعة اللبنانية الدولية LIU  في صيدا والتقى مدير الفرع خالد مراد وعدد من الأساتذة والطلاب وقام بجولة برفقتهم داخل حرم الجامعة.
ولبى الحريري دعوة السيد مايز بوجي الى حفل غداء تكريمي اقامه على شرفه في منزله في صيدا بمشاركة عدد من الأصدقاء والمدعوين .

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب