Printer Friendly and PDF

Text Resize

"المستقبل" - الجنوب يستكمل جولته الفلسطينية

26/03/2015

استكمل "تيار المستقبل" – منسقية صيدا والجنوب لقاءاته مع الفصائل والقوى الفلسطينية في مخيمات صيدا، فزار وفد من "المستقبل" مخيم عين الحلوة للمرة الثانية في غضون اسابيع ثلاثة والتقى قيادات "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" و"تحالف القوى الفلسطينية" و"حزب الشعب الفلسطيني" .

وضم وفد "المستقبل" الذي تقدمه منسق الجنوب ناصر حمود، مسؤول دائرة صيدا امين الحريري وعضو مكتب المنسقية محي الدين النوام، ومنسق الزيارة من قبل التيار وليد صفدية .

بداية زار الوفد مقر جبهة النضال الشعبي حيث كان في استقبالهم  عضو اللجنة المركزية في الجبهة عصام حليلحل واعضاء قيادة الجبهة . ثم التقى الوفد قوى التحالف الفلسطيني في مقر الصاعقة في المخيم وحضر اللقاء : عبد مقدح مقدح( الصاعقة)، ابو احمد فضل ( حركة حماس) ، عمار حوران (حركة الجهاد الاسلامي) ، وليد جمعة ( جبهة التحرير ) وابو خالد شريدي( فتح الانتفاضة).

وجرى خلال اللقاء استعراض للواقع الانساني والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين الى جانب القضايا الحياتية .كما توقف المجتمعون عند الوضع الامني داخل المخيم وكان تأكيد مشترك على اهمية حفظ الامن والاستقرار وتثبيتهما والحرص على امن الجوار .

وتحدث ناصر حمود بإسم الوفد فقال: تشرفنا بزيارة الاخوة في التحالف وهذه الزيارة تاتي تكملة لزياراتنا في عين الحلوة ومخيم المية ومية للاطمئنان على الاخوة الفلسطينيين وخصوصا الوضع الاجتماعي ولإستتباب الوضع الامني الذي نسمع صداه الإيجابي.

كما تطرقنا للملف الاجتماعي والحياتي لأبناء المخيم ولا يخفى على احد الوضع السكني المكتظ في المخيم وواقع النزوح السوري الفلسطيني من سوريا .ونحن الى جانبهم وباتلنسيق مع الدولة اللبنانية في معالجة ما ينتج عن هذا الواقع من مشاكل وهموم. وكانت ايضا جولة افق في الشأن العام وتناولنا ما يجري في المنطقة خصوصا والحدث المستجد اليوم في اليمن ونحن كتيار موقفنا واضح هو موقف الرئيس الشيخ سعد الحريري الذي عبر عنه بالوقوف مع الشرعية في اليمن .

وتحدث ابو احمد فضل فقال: "تشرفنا في قيادة تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا بلقاء الاخوة في تيار المستقبل الذين هم جزء اساسي من النسيج السياسي ومن مدينة صيدا . وهذا اللقاء كان فرصة لنناقش كافة الاوضاع والمستجدات على الساحة العربية والفلسطينية وتبادلنا وجهات النظر واتفقنا على تحييد الواقع الفلسطيني والواقع اللبناني عما يجري في المنطقة للمحافظة على امن لبنان وامن المخيمات ".

واكدنا ان "الفلسطينيين لديهم مرجعية هي قيادة فلسطينية سياسية موحدة ، هذه القيادة تتصدر بكافة القضايا لكن كذلك طرحنا الكثير من الهموم والشجون الفلسطينية فيما يتعلق بالحياة اليومية على مستوى المخيمات ووضع النازحين وظروفهم المعيشية .وتمنينا على الوفد ان ينقلوا الصورة للاخوة في تيار المستقبل ولسعادة النائب السيدة بهية الحريري وان يتم العمل على كثير من القضايا ومنها تخفيف اجراءات الجيش على مداخل المخيمات والسماح بادخال مواد البناء خاصة للمشاريع التي تقوم بها الاونروا وللمنازل الايلة للسقوط ومشروع البنى التحتية. وهناك كثير من القضايا الحياتية تحدثنا بها وطبعا لقاءاتنا مستمرة ونحن على تعاون وتنسيق مع الاخوة في تيار المستقبل". 

من جهته، قال عبد مقدح : "نرحب بالأخوة في تيار المستقبل، وقد حملناهم تحياتنا الى سعادة النائب بهية الحريري والى الاخ العزيز احمد الحريري والى قيادة التيار واكدنا معا اهمية الحفاظ على الامن والاستقرار  فيمخيم عين الحلوة وابقائه بمنأى عن كل مشاكل وعما يحصل في المنطقة وهو سيبقى ان شاء الله موحدا مع القوى الوطنية والاسلامية بدون استثناء . اكدنا على بعض القضايا المطلبية الملحة وضرورة متابعتها" .

والتقى وفد "المستقبل" مسؤول "حزب الشعب الفلسطيني" غسان ايوب ومسؤول الحزب في منطقة صيدا عمر النداف  وذلك في مقر الحزب في بستان القدس داخل المخيم حيث جرى بحث في الأوضاع على الساحة الفلسطينية  والمخيمات.
 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب