Printer Friendly and PDF

Text Resize

قطاع المراة في منسقية الجومة يكرّم المراة والطفل

22/03/2015

أقام قطاع المراة  في منسقية الجومة و الشفت و السهل في "تيار المستقبل"، حفلا تكريمياً في مناسبة عيديّ الام والطفل في مطعم سرناي في منيارة ، حضره المنسق العام المهندس عصام عبد القادر، ومنسقة القطاع سهام الحلبي، واعضاء مجلس المنسقية وقطاع المرأة  وعدد كبير من الأمهات وأطفالهن من المنسقية والمنطقة . تخلّل الحفل غداء للاطفال والامهات وعروض ترفيهية قدمتها فرقة "ريبونبال" لاقت مشاركة وتفاعل جيد من قبل الاطفال المشاركين الذين ظهر على وجوههم علامات البهجة والسعادة، وتزيّنت برسومات تعبّر عن فرحة العيد .
بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وكلمة منسقة القطاع الحلبي رحبت فيها بالحضور، وألقت رسالة السيدة نازك رفيق الحريري الموجهة الى الام في عيدها. ثم ألقى منسق دائرة منيارة  الياس شلهوب ، تحدث فيها عن معاني عيدي الام والطفل حيث قال " يوم الام هو اليوم الذي نكرم فيه ألطف مخلوق وأحن انسان ، يوم الطفل هو اليوم الذي نعطي فيه للطفولة ملاعبها ومسارحها والعابها "
أضاف :" نعم ايتها السيدات ، على مساحة هذا الشرق المعذب تبكي الامهات ابناءها،  ويبكي الابناء امهاتهم، في مهرجان للموت العبثي، مغلف بشعارات مزيفة ومصطنعة كوجوه حامليها المتخفية خلف قناع الدين والدين بريء منها" .
وتابع:" علينا بالعودة الى القيم التي قام عليها بلدنا في الانفتاح والعيش الواحد ومواجهة التطرف بكافة اشكاله، والعودة الى قيم دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في الانماء الذي لا يميز بين منطقة واخرى ، الى اعتداله، والى رؤية دولة الرئيس سعد الحريري في سيادة الدولة وتقوية مؤسساتها وبسط سلطتها على كامل اراضيها ،الى العيش الواحد ونحن على بعد ايام من عيد البشارة ، العيد الجامع لنا جميعا مسلمين ومسيحيين ".
وختم :" الى امهات شهداء الجيش الللبناني نقول لكم نحن جميعا أبناءكن ، وتضحياتكن لا تقدّر بثمن، قدمتن اغلى ما تملكن لنحيا نحن بأمان ، والى امهات الاسرى المخطوفين ، نصلي لاجلكن ونقف الى جانبكن، ونتمنى ان تكتمل فرحتكن بعودة ابناءكن الى احضانكن والى كنف عائلاتهم ."

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب