Printer Friendly and PDF

Text Resize

لقاءات لفتفت في هولندا

03 March 2015

على هامش مشاركة عضو كتلة "المستقبل" النيابية أحمد فتفت في إحياء الذكرى العاشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، عقد فتفت ومنسق "المستقبل" محمود خطاب لقاء تخلله مأدبة غداء مع مسؤول الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم- إيطاليا  فادي الراعي ونائب الأمين العام للجامعة ملحم متى، تم خلالها مناقشة شاملة  في كافة القضايا التي تهم الاغتراب اللبناني وكيفية تعزيز التواصل بين الجامعة والمغتربين من جهة وبين الجامعة والوطن الام من جهة ثانية إضافة إلى سبل تحصين الجامعة من الاختلافات والخلافات السياسية الداخلية اللبنانية.

كما عقد لقاء مع أعضاء الهيئة الإدارية في الجالية اللبنانية في هولندا، يرافقه مخطاب. ورحب فتفت بالحضور ونقل إليهم الإهتمام الكبير والأساسي الذي يوليه دولة الرئيس سعد الحريري للإغتراب اللبناني وضرورة تمتين أواصر التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب لما يشكله هذا التواصل من ركيزة أساسية للحفاظ على لبنان الحضارة والصورة الممتازة الذي يعكسها المغتربون عن لبنان.

كما تطرّق النقاش للوضع السياسي الدقيق الذي يمر في لبنان حيث أثنى المجتعون على الحوار بين "المستقبل" و"حزب الله" مع الابقاء على الثوابت الوطنية، نظراً لما يمكن ان ينتجه هذا الحوار من تنفيس للإحتقان وإبعاد لشبح الحرب قدرالامكان عن لبنان.
وأطلعت الهيئة فتفت على أوضاع الجالية اللبنانية في هولندا والصعوبات التي تواجهها، لا سيما على صعيد اكتساب الجنسية الهولندية والذي تفرض السلطات الهولندية في بعض الحالات على طالب الجنسية من طلب الاذن من السلطات اللبنانية للحصول على الجنسية الهولندية والذي يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان  الجنسية اللبنانية وناقش الدكتور فتفت مع الحاضرين السبل والاحتمالات الممكنة  لمعالجة هذا الموضوع.

كما التقى النائب فتفت السفيرة اللبنانية في هولندا عبير علي، للوقوف والاطلاع على احوال الجالية والمشاكل التي تواجهها وسبل حلها. وكان بحث في سيرالعمل الإداري في السفارة والتواصل مع وزارة الخارجية والعقبات التي تعاني منها السفارة في هذا الإطار. 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب