Printer Friendly and PDF

Text Resize

"المستقبل"- الرياضة اختتم الأنشطة الرياضية بذكرى الرئيس الشهيد

02/03/2015

أملت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ان يحرز اللبنانيون شركاء الوطن بالتفاهم والحوار فيما بينهم ، قصب السباق في الوصول به الى بر الأمان باعادة الروح والفعالية للمؤسسات بالمسارعة الى انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام الحياة السياسية والدستورية في هذا البلد بما يصون وحدته وتنوعه وموقعه ودوره الرسالة في هذا الشرق .
كلام الحريري جاء خلال رعايتها في مجدليون حفل اختتام الأنشطة والألعاب الرياضية التي نظمها قطاع الرياضة في تيار المستقبل - منسقية صيدا والجنوب في الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري وتخلل الحفل تكريم نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير مجمع الحريري الرياضي نزار الرواس تقديرا لمسيرته الرياضية .

تقدم حضور الحفل :منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود و عدد من اعضاء المنسقية ومنسق قطاع الرياضة في لبنان حسام زبيبو ومنسق الاعلام محمد فواز وعدد من اعضاء منسقية الرياضة ومنسق قطاع الرياضة في الجنوب خالد بديع وعضوا المنسقية "محمد ناصر وحسام كشتبان "، رئيس اتحاد الجمباز محمد مكي ، عضو الاتحاد اللبناني للكاراتيه يوسف ارقدان، رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة صلاح اغا،رئيس نادي المعني ابراهيم البيطار، رئيس نادي الفتوة محمد جليلاتي، امين سر نادي شباب صيدا رياض الددا، رئيس وفد نادي النجمة بيروت سامي الوزان والمدرب ارمين واعضاء الهيئة الادارية للنادي الاهلي صيدا ولنادي مجمع الحريري الرياضي، مدير كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في النبطية الدكتور وسام جمعة، رئيس دائرة النشاط الرياضي نديم زين الدين، مديرة اكاديمية النادي الاهلي للشطرنج السيدة عرب اسد بديع  والمسؤول الفني للاكاديمية سيد الشامية  وممثلو اندية "راديكال، البهاء، بروفتنس، صيدون، ثانوية رفيق الحريري، الهدى، اجيال صيدا، الفداء، النبطية، حبوش، نجمة الصرفند، بيروت للتنمية ، خريجي جامعة بيروت العربية، الرفاه، الجامعة العربية- فرع الدبية، مدرسة حسام الدين  الحريري، ثانوية الايمان، ثانوية المقاصد، ابناء بعلبك وامين سر محافظة الجنوب في كرة الطاولة بلال جمعة .

بديع
افتتح الحفل بترحيب من احمد الكيلاني ثم بالنشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة لروح الرئيس الشهيد ، فكلمة قطاع الرياضة القاها المنسق خالد بديع الذي رحب بالحضور وشكر الاندية واللاعبين وكل من ساهم في انجاح المهرجان الرياضي وخصوصا فريق عمل قطاع الرياضة . وجرى عرض شريط مصور عن كافة النشاطات الرياضية التي اقيمت بالذكرى .

الحريري
ثم تحدثت راعية الحفل النائب بهية الحريري فقالت:اهلا وسهلا بكم في دارة الرئيس الشهيد رفيق الحريري .. شهيد لبنان الكبير الذي انطلق من هذه المدينة واحدا من ابنائها وشبابها ينشد الأفضل لمدينته وشعبه ووطنه .. اهلا بكم مشاركين في انشطة ودورات رياضية اردتموها تخليدا وتكريما لذكرى الرئيس الشهيد في العام العاشر على جريمة اغتيال الجسد وبقاء الروح وتخليد النهج ..نعم، اردتموها احياء لذكراه..واردناها استمرارا لنهجه في رعاية شباب لبنان ورياضييه واطلاق العنان لمواهبهم وابداعاتهم ليحققوا البطولات التي يرفعون بها اسم وعلم بلدهم عاليا في كل المحافل، ومحطة نستعيد واياكم بعض من مما كان يحلم به لوطنه واستطاع ان يجسده واقعا، في كافة المجالات ومنها الرياضة التي شهدت رفع الصروح الرياضية على مساحة الوطن.
واضافت: انكم اليوم امل هذا الوطن الذي عانى منذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري الكثير ولا يزال يعاني تداعيات غيابه المدوي وتحديات هذا الزمن الصعب الذي تعصف رياحه من حولنا وتطالنا تداعياته .. نعم انتم شابات وشباب لبنان ، طلابه وطالباته، من ستحملون راية المحافظة عليه والنهوض به .. لأنكم الاستثمار الحقيقي الذي رأى فيكم الرئيس الشهيد مستقبل لبنان .. فهنيئا لكم ما احرزتموه من بطولات رياضية ، وعلى امل ان يحرز اللبنانيون شركاء الوطن بالتفاهم والحوار فيما بينهم ، قصب السباق في الوصول به الى بر الأمان باعادة الروح والفعالية للمؤسسات بالمسارعة الى انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام الحياة السياسية والدستورية في هذا البلد بما يصون وحدته وتنوعه وموقعه ودوره الرسالة في هذا الشرق .

تكريم الرواس
ثم كرمت اللجنة المنظمة للمهرجان الرياضي نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير مجمع الحريري الرياضي نزار الرواس تقديرا لمسيرته الرياضية الطويلة ولما قدمه لتطوير الرياضة في مدينة صيدا حيث قدمت له الحريري درعا تكريميا بمشاركة الدكتور ناصر حمود وخالد بديع .ونوهت الحريري بالمناسبة بالدور الفاعل والمميز للرواس على صعيد الحركة الرياضية في صيدا والجنوب وعلى صعيد لعبة كرة السلة في لبنان والعالم العربي معتبرة انه ترك ولا يزال بصمات مضيئة في هذا المجال لعل اكثرها توهجا في دورة حسام الدين الحريري العربية بكرة السلة التي يديرها ويسهر على تنظيمها كل سنة .وكانت كلمة للرواس شكر فيها النائب الحريري وقطاع الرياضة في المستقبل على مبادرتهم بالتكريم مثمنا جهود الحريري ورعايتها ودعمها الدائم للأنشطة والدورات الرياضية على صعيد صيدا والجنوب وللرياضة والرياضيين عموما.
توزيع الكؤوس والميداليات

ثم جرى توزيع الجوائز والكؤوس والميداليات على الفائزين في مختلف الألعاب التي اقيمت ضمن انشطة احياء ذكرى استشهاد الرئيس الحريري  لهذا العام وهم على الشكل التالي :
- الشطرنج  : محمد زيدان وامهز الخطيب واديب ارقدان ومحمد قبرصلي .
- كرة المضرب : ميشال معوض وموسفي خوري .
- كرة السلة ( ستريت بول ): محمد الديماسي وشريف بهلوان وسميح غبورة.
- كرة السلة : نادي مجمع الحريري الرياضي.
- كرة السلة : نادي الفداء الرياضي.
- كرة القدم : نادي الاهلي صيدا - الكابتن مصطفى جمال ونادي النجمة بيروت .
- كرة القدم- ميني فوتبول: نادي ابناء بعلبك (منسقية بعلبك) والاهلي صيدا(منسقية صيدا).
- المصارعة الحرة : صلاح اغا ومصطفى السقا .
- كرة الطاولة :مريم الهبش وهانم جمعة وسعد الدين الهبش ومحمد الهبش وحسن شبيب وبطل لبنان محمد الهبش وحسن البيروتي وباسل حرب .
- كرة الطائرة : نادي المعني صيدا - المدرب بسام احمد .
- رفع الاثقال: محمد جليلاتي،عدنان جليلاتي، عبدالفتاح جليلاتي، هاني رملاوي، عبدالله سلوم، احمد طرحة، نور الدين العسسي، احمد الاقرع ، محمد عدنان طرحة وحسن عدنان طرحة .
- الكاراتيه : نادي راديكال - المدرب وائل قصب ونادي المعني امين السر محمد غبورة ، نادي البهاء- البطل الدولي والمدرب محمود كشتبان ، نادي شباب صيدا - رئيس النادي يوسف ارقدان، نادي الاكادمية- المدرب خضر الحجار، نادي الهدى- المدرب رامي نقوزي، نادي الاهلي- المدرب احمد ارقدان، نادي بروفتنس- المدرب حسن المغربي ، نادي اجيال صيدا- المدربة غيدا غبورة، نادي صيدون- المدرب وائل قصب ، نادي ثانوية رفيق الحريري- المدرب مازن الاشقر.
كما جرى توزيع الميداليات على جميع اللاعبين الفائزين .

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب