Printer Friendly and PDF

Text Resize

إكليل ورد وتحية من "كشافة المستقبل" للشهيد معروف سعد

28/02/2015

بتوجيهات من رئيستها النائب بهية الحريري قام وفد من جمعية "كشافة لبنان المستقبل" بوضع اكليل من الزهر باسم الجمعية أمام النصب التذكاري للشهيد المناضل معروف سعد في محلة البوابة الفوقا في صيدا لمناسبة الذكرى السنوية الأربعين لإستشهاده .

وضم الوفد اعضاء الهيئة الادارية مسؤول الاعلام والنشر مصطفى حبلي، المفتش العام مصطفى كمال الشعراوي، مساعدة رئيسة الجمعية لشؤون تنمية المجتمع هبة الاسير، امين العلاقات العامة محي الدين مكاري، وعدد من قادة مفوضية الجنوب ، حيث قرأوا الفاتحة لروح الشهيد سعد وأدوا التحية الكشفية لذكراه بحضور رئيس المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري عدنان بلولي وعضو الأمانة العامة للتنظيم مفوض صيدا والجنوب في جمعية الكشاف العربي الدكتور عبد القادر البساط .

حبلي
وتحدث حبلي بإسم الوفد فقال: حضورنا اليوم هو بتوجيهات من رئيسة الجمعية النائب السيدة بهية الحريري ، ونحن نحيي مواقف الشهيد معروف سعد الذي استشهد من اجل الكادحين والفقراء ..وصيدا نعرف انها معطاءة وقدرها العطاء ..قدمت الشهداء الكبار ابتداء من الرئيس رياض الصلح الى الشهيد معروف سعد الى الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي استشهد لأجل لبنان واستهدفوا لبنان باغتياله كما استهدفوا لبنان باغتيال معروف سعد".

أضاف: "لذلك نحن ايضا نؤكد على وطنية المدينة وعلى تاريخها العريق في المقاومة ، ولا ننسى اننا كنا قبل ايام في اجواء احياء ذكرى تحرير صيدا في 16 شباط 1985 ، هذه المدينة التي تمكن رجالها الاقوياء والمقاومين الوطنيين من دحر العدو الصهيوني عن ارضها .. ونحن نفتخر بشباب صيدا الذين لهم تاريخ عريق بالمقاومة الوطنية ، ونؤكد اننا جميعا يدا واحدة من اجل رفع راية لبنان الواحد الموحد".

بلولي
من جهته قال بلولي: "في الذكرى الاربعين لاستشهاد المناضل الكبير معروف سعد نثمن هذه المبادرة الكريمة من سعادة النائب السيدة بهية الحريري بوضع هذا الاكليل ، الذي هو ترسيخ لوطنية هذه المدينة ووحدتها، وتأكيد على ان صيدا قلعة العروبة ومثال لكل المدن في لبنان وفي الوطن العربي ، ومدينة التعايش .. وان معروف سعد استشهد من اجل الفقراء ومن اجل الدفاع عن كرامة هذه المدينة وعن شعب هذه المدينة. فشكرا لكشافة المستقبل ولتيار المستقبل وشكرا للنائب الحريري على مبادرتها بالمشاركة في احياء هذه الذكرى بوضع هذا الاكليل الغالي علينا".

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب