Printer Friendly and PDF

Text Resize

"رفيق الحريري سيرة أمل" ندوة لمنسقية الدريب - عكار

28/02/2015

أقامت منسقية "تيار المستقبل" في عكار الدريب ندوة تثقيفية  بعنوان "رفيق الحريري سيرة أمل " حضرها كل من النواب جمال الجراح، نضال  طعمه، معين المرعبي، رياض رحال، خضر حبيب  وخالد زهرمان، عضو المكتب السياسي محمد المراد، المنسقون العامون في الجومة عصام عبد القادر في القيطع سامر حدارة، في الدريب خالد طه، رؤوساء إتحادات بلديات الدريب الاوسط شهير محمد و نهر الاسطوان عمر الحايك ، رجل الاعمال محمد سليمان ممثلاً بإبنه أحمد سليمان،  رؤوساء بلديات ومخاتير المنطقة، أعضاء مكاتب ومجالس منسقيات عكار، وحشد من الأهالي .

بعد النشيد الوطني ودقيقة صمت عن روح الشهيد رفيق الحريري وسائر شهداء لبنان، رحّب مسؤول التثيقف السياسي في الدريب حسن الحاج بالحضور مستعرضاً مزايا الشهيد رفيق الحريري الذي أعاد لبنان الى الخارطة السياسية وأنعشه ببناء المرافق السياحية و الثقافية. وأكد أن "مسيرة الانماء تكتمل اليوم مع دولة الرئيس سعد الحريري الساعي الى بناء الدولة وتدعيم ركائزها و حماية مؤسساتها كافة" .

من ثم تحدث النائب الجراح فلفت الى أن "عكار التي تشكل الى جانب البقاع عصب لبنان، حملت الولاء والطيبة والتأييد لتيار المسقبل في عهد الشهيد ولا تزال تُكنّه حتى اليوم رغم كل الصعوبات والأزمات والفتن"، مذكرا بأن "الرئيس الشهيد حرص على إيلاء المناطق المحرومة إهتماماً زائداً وإعتماد خطة إنمائية – إعمارية متكاملة  تتناول الصعد والمجالات والمستويات كافة،  رغم فرملة السلطات السورية لمسيرته بحجج واهية وتحت مسميات سياسية وأمنية وغير ذلك ".

واشار الى أن "حزب الله الذي يعرقل ويُعطّل الحياة السياسية والانمائية في لبنان، يشارك أيضاً في حربه الى جانب النظام السوري بقرار فردي وكيديٍ، تنفيذاً لأجندات خارجية مسمومة، تاركاً  الشعب اللبناني يتحمل تبعات إنغماسه في أتون اللهيب السوري، شهداء، جرحى، وتعطيل مصالح الناس، لاسيما أننا في مرحلة صعبة ومعقدة تسعى جميع القوى لإلباسنا ثوب الارهاب و التكفير والتطرف".

الى ذلك، دعا الجراح "الجميع الى عدم الاستسلام و التراخي والعمل على التشبث بدعم مشروع بناء الدولة والمؤسسات وحماتها لأنها الوحيدة التي تشكل خشبة الخلاص لنا جميعاً".

في الختام، كانت مداخلات متنوعة تمحورت حول الوضع السياسي والانمائي في المرحلة المقبلة.
 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب