Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقية مونتريال تقيم عشاءها السنوي وتكرّم الحجار

24/02/2015

أقامت منسقية "تيار المستقبل" في مونتريال عشاءها السنوي بحضور عضو "كتلة المستقبل" النائب محمد الحجار المتواجد حالياً في كندا، للمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، وبمشاركة المنسق نزار بدران وأعضاء المنسقية ومناصري التيار من أبناء الجالية، وذلك في مطعم السلطان .

وتم خلال العشاء تسليم درع تكريمي  للحجار تقديراً له على عمله السياسي وزيارته، كما جرى تكريم كل من مُصوّر المنسقية شحادة حلوم والسيدين مروان سليمان وعبد الحفيظ صقر على نشاطهم المميز وجهودهم في دعم "تيار المستقبل" في مونتريال.
كما تسلم الحجار درعاً تكريمياً للصحفي نديم قطيش بالنيابة عنه.

وكان قد سبق العشاء حفل فطور لأعضاء المنسقية مع النائب الحجار وبعض مناصري "المستقبل" في كيبيك.

هذا وقام الحجار يرافقه أعضاء المنسقية بزيارة بلدية مونتريال وجرى نقاش مواضيع متعلقة بكيفية العمل البلدي وأمور تهم أبناء الجالية اللبنانية وتم التأكيد على رفضهم للإرهاب ودعمهم المطلق لحكومة بلدهم الثاني كندا.
وتخلل اللقاء الذي حضره عضو البلدية اللبناني الأصل عارف سالم تسليم الحجار درع البلدية، الذي وقّع بدوره على سجل التشريفات.

كما قاموا بتلبية دعوة ممثلية "القوات اللبنانية" في كيبيك لزيارة مكتبها، بحيث كرر المجتمعون المواقف الثابتة لتحالف قوى "14 آذار" وأكدوا على وحدة الصف في سبيل تحقيق حرية وسيادة واستقلال لبنان.

وكانت زيارة لممثل دار فتوى الجمهورية اللبنانية الشيخ سعيد فواز في منزله نوقش خلالها أمور تهم دار الفتوى ومنها دورها الجوهري في محاربة التطرف من خلال العمل على ضبط وتأطير الخطاب الديني والتركيز على اعتدال الإسلام ونبذه للتطرف.

إلى ذلك، أجرى "راديو كندا الدولي" مقابلة مع الحجار حول موضوع الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، تحدث فيها عن صفات الرئيس الشهيد كرجل دولة وأبعاد الإغتيال والمحكمة الدولية. كما تطرق إلى الأزمات المتعاقبة التي يمر بها لبنان ومساعي "تيار المستقبل" لاحتواء تلك الأزمات وإبعاد لبنان عن الإنغماس في المحاور الإقليمية وإنقاذ الدولة ومؤسساستها وأهمية انتخاب رئيس للجمهورية.

وأقامت المنسقية بحضور المنسق عشاءً وداعياً للحجار الذي يتوجه إلى أوتاوا في محطته التالية.
 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب